صيادلة السودان تحذر من لدغات العقارب بالتزامن مع الفيضانات

0

حذرت لجنة صيادلة السودان المركزيـة، في بيان رسمي لها اليوم الأحد، جميع المواطنين بضرورة اخذ الحيطة والحذر مع ارتفاع مناسيب المياه فى مختلف الولايات السودانية، محذرة من لدغات العقارب والثعابين والحشرات السامة.

كما وطمئنت اللجنة في بيانها الى أن جميع أمصال العقارب والثعابين متوفرة لدى صيدليـات الأمدادات الطبية بفروعها الثلاثة والتي تعمل على مدار الساعة، وهي صيدلية الشهداء في أمدرمـان ، وصيدلية الشهيد احمد حسن في السجانة، بالإضافة إلى صيدلية مستشفى بحري، بحسب موقع الراكوبة نيوز.

ويواصل نهر النيل في السودان تسجيل مناسيب غير مسبوقة واستمر تدفق المياه على الشوارع الرئيسية في العاصمة الخرطوم، كما غمرت المياه العديد من القرى ودمرتها بالكامل.

حيث غطت المياه أجزاء كبيرة من أحياء سكنية في الخرطوم وأم درمان، واضطر السكان إلى تكسير حوائط المنازل لوقف انهمار المياه إلى داخل الأحياء.

وفي العاصمة يتواصل تدفق المياه في العديد من الاحياء القريبة من النيل مع ارتفاع مناسيب النيل وفروعه الى مستويات قياسية ما أدى الى تدمير عشرات المنازل وتشريد مئات المواطنين بحسب سكاي نويز عربية.

كما غمرت مياه الفيضانات منطقة ود رملي التي تبعد نحو 40 كيلومترا شمالي الخرطوم بشكل كامل، مما أجبر سكان المنطقة على النزوح إلى مخيم مؤقت في الجوار.

الى محاولات أهالي جزيرة توتي عند ملتقى النيلين الأبيض والأزرق بالخرطوم منع تدفق مياه النيل الأزرق إلى الجزيرة بالاصطفاف دروعا بشرية لتدعيم وتثبيت التروس الترابية.

كما وسجلت مناسيب مياه النيل فى السودان أمس السبت، ارتفاع كبير ورقم قياسي جديد حيث سجلت محطة مياه الخرطوم ارتفاع جديد يصل إلى 17.48 متر وهو ما يفوق 22 سم متر من أعلى رقم قد سجل خلال الأيام الماضية.

والجدير بالذكر أن محطة شندي للمياه قد سجلت ارتفاع جديد وهو 18.06 متر ليقترب من أعلى رقم مسجل بالسودان منذ 100 عام وهو 18.07 فيما أعلنت وزاري الري السودانية بأن الارتفاع سيصل إلى 17.53 متر يوم الاثنين القادم.

كما وأعلنت السلطات السودانية في وقت سابق ، عن وفاة 88 شخصاً وإصابة 44 آخرين منذ بداية خريف هذا العام بسبب الفيضانات والسيول وطالبت المواطنين باتخاذ أعلي درجات الحيطة والحذر بسبب ارتفاع معدل مناسيب مياه النيل هذا العام بحسب المشهد السوداني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.