ضخ ربع مليار جنيه استثمارات فرنسية في مصر

استثمارات فرنسية في مصر تبلع المليار جنيه / Mubasher
0

أعلنت شركة بيومينيه إيجبت الفرنسية على لسان مدير العام هشام جميل عن ضخ نحو ربع مليار جنيه بهدف ضخ استثمارات فرنسية في مصر خلال الفترة المقبلة، وذلك على هامش المؤتمر الصحفي الذي عقدته الشركة اليوم الثلاثاء بالقاهرة لإطلاق فرعها الجديد في مصر، بحسب موقع الـ(الشروق).

وكانت شركة بيوميرييه الفرنسية استثمرت في مصر مبالغ تصل قيمتها نحو الأربعين مليونًا من الجنيه المصري وفقا لما جاء على لسان نائب الرئيس التنفيذي للشركة سيندي شيكيت، وهي من كبار الشركات العالمية في مجال إنتاج أدوات ومعدات الفحص والكشف عن الأوبئة، وتعتزم زيادة استثماراتها دون كشف عن حجم الزيادة.

وقال شيكيت على هامش المؤتمر الصحفي إن الشركة الفرنسية  بعد تواجدها لأكثر من عشرين عاما كمنتجات، لا يمكنهم إعلان الاستثمار المتوقع لكنهم كل يوم يضخون استثمارات فرنسية جديدة”.

وكشف عن استعدادهم لمرض كورونا بطرق متعددة رغم أنه لم يدخل إفريقيا  بعد وأهمها مقاومة التلوث مشيرًا إلى أن كورونا مرض حديث ولم يعرف له علاج بعد في الوقت الحالي.

يجدر بالذكر أن فيروس كورونا الذي يصيب الجهاز التنفسي قد اجتاح العالم منذ ديسمبر الماضي، منطلقا مدينة ووهان  الصينية ووصل عدد ضحاياه إلى أكثر من 900 شخص و40 ألف مصاب.

من جانبه قال المدير العام للشركة ألكسندر ميرييو، إن مصر تعتبر الدولة رقم 34 التي ندخلها، ونهتم بالتعاون مع الحكومة المصرية في مجال الصحة كما نقدم التدريب والتعليم.

على صعيد آخر عقدت وزيرة الصناعة المصرية، نيفين جامع، مباحثات مع وفد سويسري زار البلاد بهدف التعاون الاقتصادي مع مصر وترجمة العلاقات الثنائية إلى تعاون ملموس يصب في المصلحة الاقتصادية للبلدين.

ونقلت صحيفة (اليوم السابع) المصرية، عن الوزيرة قولها، إن هنالك فرص استثمارية كبيرة أمام دوائر الأعمال السويسرية في السوق المصري بمجالات اقتصادية عديدة.

وأكدت الصحيفة أن الوفد السويسري قد زار البلاد لبحث سبل تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين وإمكانيات توفير منصة للشركات السويسرية لاستكشاف فرص الاستثمار والتجارة في مصر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.