طيران الإمارات يصدر قوانين جديدة لدخول مدينة دبي

0

أصدر طيران الإمارات اليوم الخميس، بيانا بقوانين جديدة للقادمين الى مدينة دبي، اولها أنه :”يجب على جميع الركاب الذين يصلون إلى دبي من أي نقطة بما في ذلك دول مجلس التعاون الخليجي تقديم شهادة اختبار “بي سي آر” سلبية، وذلك اعتبارا من الأحد المقبل”

وأكد طيران الإمارات العمل بأن العمل بالقوانين الجديدة سيكون اعتبارا من يوم الأحد المقبل، مشيرة الى إنه يجب إجراء اختبار كورونا قبل 72 ساعة على الأقل من موعد المغادرة.

وأضافت شركة الطيرانانه “يعفى مواطنو دولة الإمارات من ذلك، لكن سيطلب منهم إجراء اختبار “بي سي آر” عند الوصول إلى مطار دبي”.

وأكملت :”سيطلب من المسافرين الذين يصلون إلى دبي من دول معينة إجراء اختبار “بي سي آر” آخر عند الوصول إلى مطار دبي الدولي، فيما ينبغي على جميع الركاب الذين يمرون عبر دبي التأكد من امتثالهم لمتطلبات الدخول في وجهاتهم النهائية”، بحسب ماذكر في موقع روسيا اليوم.

وفي السياق، علنت مجموعة طيران الإمارات، في وقت سابق، عن تسجيل خسائر خلال النصف الأول من العام المالي 2020/ 2021 بقيمة 14.1 مليار درهم (3.8 مليارات دولار)، وسط تأثر العائدات بفعل تفشي فيروس كورونا.

وقالت مجموعة طيران الإمارات ومقرها دبي، كانت المجموعة حققت أرباحاً بقيمة 1.2 مليار درهم (320 مليون دولار) بالفترة المماثلة من العام الماضي.

وأشارت المجموعة إن إيراداتها بلغت 13.7 مليار درهم (3.7 مليارات دولار) عن النصف الأول من السنة المالية الجارية، بانخفاض نسبته 74% عن الفترة ذاتها من السنة الماضية التي بلغت خلالها الإيرادات 53.3 مليار درهم (14.5 مليار دولار).

كما واشار طيران الامارات في بيانه:” أنه في إطار الإجراءات الاحترازية لاحتواء الوباء، توقفت رحلات الركاب المنتظمة في دبي لمدة 8 أسابيع خلال شهري أبريل ومايو”.

وبحسب البيان، بلغت الأرصدة النقدية للمجموعة 20.7 مليار درهم (5.6 مليارات دولار) في 30 سبتمبر 2020 مقارنة مع 25.6 مليار درهم (7.0 مليارات دولار) في 31 مارس/آذار 2020.

ومن جانبه، قال الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، : “بدأنا سنتنا المالية الجارية في ظل إغلاق عالمي شلّ حركة السفر الجوي تماماً، وبفعل هذه الأوضاع غير المسبوقة التي أصابت قطاع الطيران والسفر، سجلت مجموعة الإمارات خسائر نصف سنوية للمرة الأولى منذ أكثر من 30 عاماً”.

وأضاف: “مع توقف حركة السفر، تمكنت طيران الإمارات ودناتا من التحول بسرعة لخدمة الطلب على البضائع وغيرها من الفرص. وقد ساعدنا ذلك على استعادة إيراداتنا من مستوى الصفر إلى 26% مما كانت عليه في الفترة ذاتها من السنة الفائتة”.

وأنخفضت أعداد العاملين بشكل كبير جدا في مجموعة طيران الإمارات مقارنةً مع 31 مارس 2020، بنسبة 24% لتصل إلى 81334 موظفاً في 30 سبتمبر 2020، عقب تفشي الوباء، وفقا لموقع القدس العربي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.