عائلة مصرية تفقد أفرادها في حريق ضخم

مقتل 6 أشخاص من عائلة مصرية
0

تناقلت وسائل إعلام مصرية خير يفيد باندلاع حريق مروع في أحد المنازل الواقعة في قرية الشيخ عبادة بمحافظة المنيا ، أدى إلى مقتل 6 أفراد من عائلة واحدة .

وأوضحت صحيفة مصرية أن الحريق نتج عن انفجار عبوة بنزين كانت موجودة في المنزل ، مما أسفر عن مقتل 6 أشخاص وإصابة طفلين آخرين ، وهم من عائلة واحدة .

و أضافت أن رجال الإطفاء والدفاع المدني تمكنوا من السيطرة على الحريق الكبير ولكن بعد امتداده لثلاثة منازل متجاورة .

هذا وبدأت النيابة العامة بالتحقيق في الحادثة ، بعدما تم نقل جثث الضحايا و المصابين إلى مشفى ملوي العام في المحافظة ، وفقاً لروسيا اليوم .

وفي سياق آخر ، صوَّت مجلس النواب المصري اليوم بالموافقة وبأغلبية شرعية على قرار إعلان حالة الطوارئ في البلاد لمدة ثلاثة أشهر حيث صدر القرار بتاريخ 26 أكتوبر الفائت.

 وكان قد أحال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، مشروع القرار إلى مجلس النواب بسبب الظروف الأمنية والصحية بمصر، بحسب اليوم السابع.

وصرَّح رئيس مجلس النواب علي عبد العال “توفرت الأغلبية المتطلبة لموافقة المجلس على القرار وهى أغلبية عدد أعضاء المجلس لذلك أعلن موافقة المجلس على إعلان حالة الطوارئ”.

نصَّ قرار الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي رقم 596 لعام 2020، على إعلان حالة الطوارئ في مصر لمدة ثلاثة أشهر.

وجاء في نص القرار أن الإعلان يبدأ اعتباراً من الساعة الواحدة صباحاً من يوم الاثنين الموافق 26 أكتوبر / تشرين الأول 2020.

وتتولى القوات المسلحة وهيئة الشرطة مهمة اتخاذ القرارات اللازمة لمحاربة الإرهاب وتمويله وحفظ الأمن في مصر ، وأيضاً يقع على عاتق القوات المسلحة والشرطة حماية الممتلكات العامة والخاصة وأرواح المواطنين.

كما أن المادة الثالثة تنص على تفويض رئيس مجلس الوزراء باختصاصات رئيس الجمهورية بخصوص حالات الطوارئ.

ومن المهام سحب التراخيص بالأسلحة والذخائر والمفرقعات على اختلاف أنواعها، وإخلاء بعض المناطق أو غلقها ، ومراقبة الصحف والنشرات والمطبوعات وكافة وسائل التعبير والدعاية والإعلان ومصادرتها، في حال لم تكن مقصورة على السلامة العامة والأمن القومي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.