عبد المجيد تبون يعرب للصين عن تضامن الجزائر ويعزي الشعب الصيني

عبد المجيد تبون
0

أرسل عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية الجزائرية ، رسالة إلى شي جين بينغ، رئيس جمهورية الصين الشعبية ، اليوم الأربعاء، تتضمن مشاعر المواساة للشعب والحكومة الصينيين.

وذكر في حيثيات الرسالة التي نشرتها، سفارة الجزائر بالصين، والتي نقلها موقع” النهار” أن الجزائر، تتابع بكثير من الاهتمام الوضع الراهن في الصين.

وأرسل الرئيس عبد المجيد تبون ، لنظيره الصيني، باسم الشعب الجزائري وحكومته وأصالة عن نفسه، في أضابير الرسالة شعوره العميق عن تضامن الجزائر الكامل مع دولة الصين الصديقة في هذه الظروف العصيبة.

وتقدّم رئيس الجمهورية الجزائري بخالص تعازيه إلى الرئيس الصيني وعائلات الضحايا، وأعرب عن أصدق مشاعر المواساة لهم وتمنياته بالشفاء العاجل لكافة المصابين.

وعبر تبون عن إشادته بالجهود الجبّارة التي تبذلها حكومة جمهورية الصين الشعبية من أجل مجابهة فيروس كورونا الفتاك، وكذا تعاونها الفعّال وتنسيقها السريع مع المجتمع الدولي، لاسيما في إطار منظمة الصحة العالمية، بغية حماية أمن الصحة العمومية على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وشدد عبد المجيد تبون على كذلك أن الجزائر، وبحكم علاقات التعاون المتميزة والصداقة التاريخية التي تربط بين البلدين، تثمن وتدعم جهود السلطات الصينية من أجل احتواء الوباء، وتتطلع إلى أن يكون تقييم المجتمع الدولي للوضع الناجم عن هذا الوباء موضوعيا وحياديا.

وجاء في رسالة الرئيس تبون ” أنا على يقين بأنّ القدرات التي تتوفر عليها الصين، ستمكنها، بدون شك، من الإنتصار في معركتها ضد تفشي هذا الفيروس الفتاك”.

وعبر رئيس الجمهورية الجزائرية، بصفة خاصة، على تضامنه التام مع سكان مقاطعة هوبي، التي تحظى بمكانة مُتميزة في قلوب الجزائريين، كيف ولا وهي التي بادرت بإرسال أول بعثة طبية صينية للجزائر بعد استقلالها من المستعمر الفرنسي.

وفي ختام رسالته، أشار الرئيس عبد المجيد تبون إلى أنّ السلطات الجزائرية قد بادرت بإرسال لوازم طبية، قد يكون الشعب الصيني في أمس الحاجة إليها في هذه الظروف، وذلك كعربون محبة وتضامن شعب الجزائر .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.