عبلة كامل .. هل من عودة إلى الفن السابع؟

الممثلة المصرية عبلة كامل / القاهرة 24
0

أنباء عودة الفنانة المصرية عبلة كامل إلى السينما، انتشرت مؤخرًا، بعد ما قام مغردون بإعادة تغريد فيديوهات في (عيد الحب) للسخرية من شعورهم بالوحدة وخيباتهم العاطفية.

سيما وأن عبلة كامل دخلت القلوب من قدراتها التمثيلية الكبيرة التي تعتمد على الأداء العفوي ببراعة لا ينافسها فيها أحد، حيث جسدت كل أدوارها بأسلوبها الخاص الذي نحتته مع الوقت وأحبه الجمهور.

المعروف عن عبلة كامل أنها سيطرت على صورة الأم المصرية دراميًا، جسدت دور الأم ببراعة في مسلسل “لن أعيش في جلباب أبي”، أحبها الجمهور في دور “فاطمة كشري”.

جمهور عبلة يشعر أنها تنتمي إليه، ولا تنتمي للوسط الفني بمشاكه وثرثرته وفضائحه وصراعاته، تصر منذ سنوات طويلة ألا تُجري حوارًا صحفيًا أو تلفزيونيًا، تكتفي بالتمثيل وحسب.

الجدير بالذكر أن عبلة كامل وبحسب (الجزيرة مباشر) جسدت دور المرأة التي تأخر بها سن الزواج بصورة مضحكة ومؤلمة في آن واحد، فهي امرأة ترغب في الحب والاستقرار، جميلة لكن بصورة عادية ولا تتفنن في جذب الرجال.

عبلة  لم تلجأ إلى التعبيرات الخادشة للحياء، أو افتعال المواقف الكوميدية، اعتمدت على خفة ظلها في التعبير ببساطة عن الموقف الدرامي، انتقت الأدوار التي تناسبها والثرية بكوميديا الموقف.

من أشهر أفلامها: اللمبي، اللي باللي بالك، خالتي فرنسا، سيد العاطفي. وتألقت في عدد كبير من الأعمال التليفزيونية أبرزها: لن أعيش في جلباب أبي، امرأة من زمن الحب، ريا وسكينة.

يذكر أن الفنانة عبلة كامل قد تخرجت في كلية الآداب عام 1984. جسدت دور الشابة الكفيفة في بداية مشوارها الفني مع الفنان محمد صبحي في مسرحية “وجهة نظر”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.