عدد من الإصابات بالرصاص العشوائي ليلة رأس السنة في سوريا

عدد من الإصابات بالرصاص العشوائي ليلة رأس السنة في سوريا
0

رغم التحذيرات والغضب الشعبي تجاه هذه الظاهرة، أصيب عدد من الأشخاص في مختلف المحافظات جراء إطلاق النار العشوائي ليلة رأس السنة.

حيث شهدت المحافظات السورية عدد من الإصابات مختلفة الخطورة، حيث أعلن الدكتور نزار مهنا، مدير صحة السويداء عن وقوع إصابتين في المدينة.

وبحسب مهنا فالإصابتين تعودان لرجل في 49 من العمر أصيب في كتفه وفتاة في 24 أصيبت في الصدر، وذلك نتيجة إطلاق النار العشوائي في المدينة.

واستقبل مشفيي الشهيد حمزة نوفل الوطني وتشرين الجامعي اثني عشر إصابة في اللاذقية، ما بين جروح وإصابات بالغة نتيجة المفرقعات النارية وإطلاق الرصاص العشوائي.

وفي حلب تعرض أرعة أشخاص للإصابة نتيجة التعرض لعيارات نارية، وتم نقلهم إلى المشفى وإجراء الإساعافات اللازمة، وذلك ما ورد في وكالة الأنباء السورية “سانا”.

وفي الشأن السوري، قال تنظيم داعش اليوم الخميس إنه المسؤول عن التفجير الذي وقع في دير الزور بسوريا الأربعاء، والذي أودى بحياة 25 مواطنًا وفقًا لوكالة الأنباء السورية “سانا”.

وذكر داعش إنه قتل 40 جنديًا من الجيش السوري، على إثر الهجوم الذي وقع بمحافظة دير الزور يوم أمس الأربعاء.

بدورها قالت “سانا” إن 25 شخصًا لقوا مصرعهم فيما أصيب 13 آخرون في هجوم إرهابي على حافلة في دير الزور.

وذكرت الوكالة أن حافلة تعرضت في الرابعة من بعد ظهر الأربعاء، لهجوم إرهابي على طريق دير الزور – تدمر في منطقة كباجب، وفقًا لـ(روسيا اليوم).

وبحسب وكالة الأنباء السورية (سانا) “تعرض بولمان على طريق دير الزور-تدمر في منطقة كباجب حوالي الساعة 4 من بعد ظهر اليوم لهجوم إرهابي ما أدى إلى استشهاد 25 مواطناً وجرح 13 آخرين بينما تم نقل المصابين لتلقي العلاج في مشافي دير الزور”.

ويأتي هذا الهجوم الإرهابي على خلفية انسحاب واسع النطاق للوحدات الروسية من الجزء الشرقي لمحافظة دير الزور، حسبما أفادت وسائل إعلام الأسبوع الماضي.

وذكرت الوكالة، أن “حافلة ركاب تعرضت لهجوم من قبل مجموعات مسلحة يعتقد أنها تابعة لتنظيم (داعش)، ما أسفر عن ارتقاء 28 شخصا بينهم 8 مدنيين و20 جنديا في الجيش العربي السوري، وإصابة 9 آخرين بجروح”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.