عفرين السورية .. انفجار ضخم يودي بحياة 4 أشخاص على الأقل.. فيديو

صورة من الانفجار الذي وقع اليوم في عفرين/ تويتر
0

انفجرت سيارة مفخخة محمّلة بالمتفجرات، اليوم الإثنين، في كراج مدينة عفرين في ريف حلب الشمالي في سوريا التي تسيطر عليها الفصائل المسلحة الدعومة من تركيا، ما أدى إلى مصرع أربعة (4) أشخاص على الأقل وسقوط عدد من الجرحى.

وانتشر فيديو الانفجار على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث يظهر الناس مُلقحة على الأرض والدراجات النارية التي تحترق والسيارات، دون ورود أية معلومات عن المسؤول عن التفجير حتى الآن.

عفرين تشهدد انفجارات متكررة

وفي 28 أبريل/ نيسان المنصرم، انفجر صهريج مفخخ في أحد الأسواق بمدينة عفرين السورية في ريف حلب الشمالي، ما أدى لمقتل وجرح عشرات المدنيين، ومصرع عدد من مرتزقة النظام التركي.

وقالت سانا: إن “صهريجاً مفخخاً بكمية كبيرة من المتفجرات انفجر أمام مقر لمرتزقة النظام التركي التي تسيطر على المدينة، في أحد الأسواق وسط عفرين ، ما أدى إلى مقتل عدد كبير من الإرهابيين واصابة آخرين بجروح إضافة إلى استشهاد وجرح عدد من المدنيين وإحداث دمار كبير في المكان”.

ويشار إلى أن عفرين تشهد والمناطق المجاورة لها حالة من الفلتان الأمني والاقتتال والفوضى منذ أن دخلتها القوات التركية والفصائل المسلحة الموالية لها التي عملت على طرد العديد من الأهالي من منازلها وسكنت مكانها.

انفجارات عديدة في يونيو/ حزيران المنصرم

وفي الأول من يونيو/ حزيران الشهر الماضي، سقط قتلى وجرحى جراء حدوث انفجار ضخم في منطقة عفرين شمال غرب مدينة حلب.

وأكّدت مصادر محلية حينها، وقوع ضحايا وجرحى نتيجة انفجار سيارة مفخخة في بلدة جنديرس في المنطقة، دون أن تتبنى أي جهة مسؤوليتها عن التفجير.

كما شهدت مدينة عفرين السورية، في 21 يونيو/ حزيران الشهر الماضي، تفجير إرهابي بسيارة مفخخة أسفر عن وقوع أربع جرحى مدنيين إضافة إلى أضرار مادية كبيرة.

وذكرت وكالة أناضول أن سيارة مفخخة انفجرت في مدينة عفرين السورية و أدت لوقوع 4 جرحى بينهم أطفال.

وفي 24 يونيو/ حزيران الماضي، قُتل وجُرح عدد من المدنيين بانفجار دراجة نارية مفخخة في مدينة عفرين بريف حلب، كما قالت مصادر أهلية حينها، إن الانفجار تسبب بمقتل شخصين واصابة 3 بجروح، وحدوث أضرار مادية في المنازل والممتلكات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.