عقيل: الشعب الليبي مصمم على التخلص من حكومة الوفاق

ارشيفية من مظاهرات ليبيا
0

أكد عز الدين عقيل ، رئيس حزب الائتلاف الجمهور بأن حكومة الوفاق غير المعتمدة هي من قوّضت الطموحات ببناء ديموقراطية حقيقية.


وأوضح عقيل أنه لا يوجد طرف متورط بتقويض طموحات الليبيين لبناء الديمقراطية غير المليشيات الفاشية التي تحالفت معها “الوفاق” ومكّنتها من السيطرة على القرارات الاستراتيجية للدولة وإدارتها العامة.

كما شدد عقيل ، بحسب “أخبار ليبيا”على أن الشعب الليبي مصمم على الخلاص من السراج ومن حكومته.


والتخلص كذلك من حلفائه بعد ما أظهروه من فشل مروع في إدارة شؤون الدولة، وتوريطها بمستويات فساد غير مسبوق، وجلبهم الآلاف من المرتزقة.

وفي السياق قام الأهالي في مدينة بنغازي الليبية، مطلع الشهر الجاري، بالخروج في مظاهرات شبابية للاحتجاج على سوء الخدمات وتردي الأوضاع المعيشية في المدينة.

حيث قطع المحتجون في مظاهرات بنغازي عدد من شوارع المدينة بواسطة إطارات مشتعلة منددين بانقطاع التيار الكهربائي على فترات طويلة كل يوم ومستنكرين ارتفاع أسعار الوقود والمواد الغذائية والبضائع، بحسب RT.

جاء احتجاج الأهالي في بنغازي على قطع الكهرباء بعد ورود معلومات تفيد بتحويل رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله ناقلة ديزل مخصصة لتغذية محطات الكهرباء في المدينة إلى موقع آخر.

وتشهد ليبيا منذ مدة تظاهرات شعبية غاضبة في مختلف أنحاء البلاد ضد فساد حكومة الوفاق الغير شرعية وتردي الأوضاع المعيشية والخدمية والتي عانى منها المواطن الليبي وأرهقته.

من جانبها قابلت حكومة الوفاق وميليشياتها هذه التظاهرات الغضبة باستعمال القوة الفتاكة وبالحجز التعسفي للناشطين الليبيين وقامت بتعذيبهم وإخفائهم بحسب تقرير لهيومن رايتس ووتش.

كما قامت عناصر من المليشيات التابعة لفتحي باشاغا، بإطلاق الرصاص على المتظاهرين، أثناء توجههم إلى ميدان الشهداء آتي من محيط مقر مجلس السراج، وكانوا يرددون “الشعب يريد إسقاط النظام” و”قولوا للسراج يروح”.

وعندما حاولوا التظاهر عند قيادة البحرية في أبوستة حيث يوجد المقر المؤقت للمجلس ومقر القيادات العسكرية التركية قام مرتزقة وزير داخلية الوفاق باشاغا بإطلاق الرصاص عليهم.

يذكر أن أكثر من عشرين مواطناً ماتوا في المواجهة التي حصلت من المسلحين من داخلية الوفاق ضد المتظاهرين المدنيين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.