على يد مجهولين.. قتيل وعدد من الجرحى في البصرة

جانب من تظاهرات العراق المصدر العربية
0

قتل متظاهر وتمت إصابة 7 آخرين بجروح صباح اليوم الخميس برصاص مجموعة مسلحة في محافظة البصرة جنوبي العراق، وذلك حسب ما أفاد مصدر أمني .

وكشف الملازم في شرطة المحافظة سامر القادري للأناضول، إن متظاهرًا قتل وأصيب 7 آخرون بجروح عندما أطلق مسلحون مجهولون النار عليهم في شارع الأندلس القريب من ساحة يعتصم فيها المحتجون وسط مدينة البصرة.

وأوضح أحد النشطاء في الاحتجاجات، طالباً عدم ذكر اسمه، إن “ميليشيات موالية لإيران هي من تقف وراء عمليات الاغتيال التي تطال المتظاهرين والنشطاء في البلاد”

وجاء حادث البصرة بعد يومين فقط من مقتل الناشطة المسعفة جنان ماذي الشحماني المعروفة باسم “أم جنات” برصاص مجهولين في البصرة أيضاً .

وصعد الحراك الشعبي من احتجاجات المواطنين بإغلاق العديد من الجامعات والمدارس والمؤسسات الحكومية والطرق الرئيسية في العاصمة بغداد، ومدن وبلدات وسط وجنوبي البلاد على خلفية التوتر الأمني الذي يحدث في العراق .

وقام المواطنين بعد انتهاء مهلتهم التي منحوها للسلطات من أجل الاستجابة لمطالبهم بالتصعيد، وطالبوا بالنزاهة والشفافية في مسألة تشكيل الحكومة المقبلة .

وفي السياق أجبر المحتجون الحكومة في العراق على الاستقالة في ديسمبر الماضي، ويصرون على رحيل ومحاسبة كل النخبة السياسية المتهمة بالفساد وهدر أموال الدولة .

يُذكر أن العراق يشهد احتجاجات غير مسبوقة منذ مطلع أكتوبر الماضي، تخللتها أعمال عنف، حيث خلفت 511 قتيلًا فضلًا عن آلاف الجرحى، معظمهم من المحتجين .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.