عمر السوما أفضل لاعب سوري محترف لسنة 2020

عمر السوما أفضل لاعب سوري محترف لسنة 2020
0

منح موقع اللاعبين السوريين المحترفين اللاعب عمر السوما جائزة أفضل لاعب سوري محترف لسنة 2020 في النسخة الثالثة من الجائزة.

هذا وقد صرح “ليث بيرقدار” مدير موقع اللاعبين المحترفين السوريين لكرة القدم، أن اللاعب عمر السوما احرز اثنتي عشرة نقطة ضمن التقييم، ويدخل ضمن التقييم معاير مهمة مثل تصنيف الدوري ومعدل مشاركات اللاعب في كل المباريات الرسمية للفريق في الموسم الواحد محليا وخارجيا، وبالإضافة لفاعلية اللاعب ضمن الفريق.

ذلك وقد نوه بيرقدار إلى أن اللاعب صاحب المعدل الأعلى من النقاط بين اللاعبين المرشحين قد حصل على 3 نقاط ضمن كل تقييم وحسبت النقاط لكل لاعب وعلى اساسها اختير اللاعب الرابح، وذلك حسب ما ورد في قناة العالم الإخبارية.

وفي الشأن الرياضي السوري، أصدر الاتحاد السوري لكرة القدم قرار بحرمان اللاعب عمر خريبين لاعب الهلال السعودي من تمثيل المنتخب السوري بشكل نهائي في أي مباراة.

كما تم منع اللاعب عمر خريبين من المشاركة في أي نشاط رياضي خاص بالاتحاد السورية لكرة القدم، جاء إعلان استبعاد خريبين خلال المؤتمر الصحفي لرئيس الاتحاد حاتم الغايب، وشارك في المؤتمر عدد من وسائل الإعلام السورية.

قرار استبعاد عمر خريبين أتى على خلفية التصريحات التي أدلى بها اللاعب حول خلافه مع مدرب المنتخب السوري، خلاف خريبين كان مع المدرب التونسي نبيل معلول والذي يقوم بتدريب المنتخب السورية حالياً، بحسب سبوتنيك.

وأكد رئيس الاتحاد السوري لكرة القدم أن قرار إيقاف عمر خريبين سيبقى سار المفعول حتى في حال اعتذر اللاعب عن تصريحاته.

وفي السياق، أعلن اللاعب خريبين توقفه عن اللعب بالمنتخب السوري تحت إدارة المدرب نبيل معلول، كما وجه اللاعب انتقاده للمدرب عبر قناة سما الفضائية وقال: “ما شفت منك ولا شي إيجابي تجاهي. مدرب ماسك فيس بوك أكتر ما ماسك الفريق”.

كما صرَّح خريبين أن المدرب شتم اللاعبين الضعفاء بعد أن طلبوا منه الاجتماع معهم، ووجه لهم كلام مخجل، يُذكر أنه تم استبعاد عمر خريبين من مباراة سوريا وأوزباكستان بعد محاولاته التدخل في القرارات الفنية قبل المباراة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.