فوز المنتخب السوري لكرة السلة بداية جديدة للسلة السورية

فوز المنتخب السوري لكرة السلة بداية جديدة للسلة السورية
0

حقق المنتخب السوري انتصاره الثاني في التصفيات المؤهلة لكأس آسيا 2021 لكرة السلة بعد فوز مثير على نظيره الإيراني الأول آسيوياً.

هذا وقد صرح “فراس معلا” رئيس الاتحاد الرياضي العام في سوريا بعد فوز المنتخب السوري للرجال على نظيره الإيراني بنتيجة 70-77 ضمن المواجهات المؤهلة لتصفيات كأس آسيا:”هو بداية جيدة لعودة السلة السورية إلى ألقها مجدداً وحافز للاعبين لتقديم أفضل ما لديهم في مبارياتهم القادمة”.

هذا وثد استقبل معلا بعثة المنتخب اليوم على الحدود السورية اللبنانية في جديدة يابوس بعد عودتها من دولة الإمارات العربية المتحدة ، حيث أشار إلى أن هذا الفوز يعتبر الأهم لكونه جاء على حساب أقوى الفرق آسيوياً.

كما نوه معلا إلى الجهود الكثيرة التي تم طرحها من أجل المنتخب ولتوفير ما يلزم لإعداد الفريق ابتداءاً من المعسكرات المحلية والخارجية وحتى ضم لاعب مجنس جديد لتدعيم صفوف الفريق واستقدام مدرب أجنبي. وذلك بحسب ما نقلته وكالة سانا.

وقي سياق منفصل، تعود قضية اعتقال الصحفيين في سوريا إلى الواجهة مجدداً، فاعتقلت أجهزة الأمن السورية، يوم يوم الأحد، الصحفي الرياضي ومقدم البرامج الرياضية، مازن الهندي، وذلك بناء على شكوى مقدمة من رئيس اتحاد كرة القدم حاتم الغايب.

وقال مصدر مطلع، لـRT، إن الصحفي مازن الهندي “موقوف منذ الأمس بعد شكوى قضائية رفعها ضده رئيس اتحاد كرة القدم، حاتم الغايب، بسبب انتقادات الهندي للاتحاد”.

يذكر أن مازن الهندي هو صحفي مختص بمجال الرياضة ومقدم لعدة برامج رياضية على محطات إعلامية مختلفة.

يشار إلى أن وزارة الإعلام السورية أو اتحاد الصحفيين في سوريا، لم يصدر عنهما أي بيان بشأن الحادثة.

تأتي قضية توقيف الصحافي مازن الهندي بعد مرور نحو شهرين على حادثة مشابهة ضج بها الشارع السوري، ففي سيبتمبر المنصرم، قام الأمن السوري باعتقال الصحفي كنان وقاف من طرطوس، والعامل في جريدة الوحدة التابعة لحكومة الأسد لانتقاده الفساد في قطاع الكهرباء.

وتم اعتقال وقاف، بعد يوم واحد من نشره التحقيق، حيث تحدث فيه عن شبهات فساد متعلقة بالكهرباء وعقود مع إحدى الشركات الخاصة التي تورد الطاقة الشمسية، إضافة لهدر ضخم للمال العام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.