عملية أمنية تسفر عن تحرير 9 أسرى من جماعة “أنصار الله”

عملية أمنية تسفر عن تحرير 9 أسرى من جماعة "أنصار الله"
0

استمراراً لمعركة مأرب، أعلن “أنصار الله”، عن تمكنهم من تحرير 9 سجناء، من سجن تابع للحكومة اليمنية في مأرب خلال عملية أمنية خاصة.

وصرح العميد عبد الخالق العجري، الناطق باسم وزارة الداخلية في حكومة الإنقاذ الوطني: إن “فريقاً تابعاً لوزارة الداخلية تمكن من تنفيذ عملية أمنية خاصة لاقتحام أحد سجون المرتزقة، في مدينة مأرب، وتحرير 9 من الأسرى كانوا بداخله”.

وقال مضيفاً: “نُفذت العملية بعد أن أكدت تحريات الداخلية عن إقدام مرتزقة العدوان على بيع أسيرين لضابط سعودي، من إجمالي 11 أسيرا كانوا في هذا السجن”.

وأكد أن: “تنفيذ العملية تم خلال ساعات قليلة، بعد أن أكدت المعلومات قيام المرتزقة بالتفاوض على بيع بقية الأسرى وعددهم 9 لضباط سعوديين”، وذلك حسب ما ورد في وكالة سبوتنيك الإخبارية.

وفي الشأن اليمني، قال وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، يوم الجمعة الماضي، إن الحوثيين جماعة “أنصار الله” يواصلون حشد أبناء القبائل الواقعة تحت سيطرتهم، داعياً شيوخ هذه القبائل لمنع الزج بأبنائهم في صفوف هذه الجماعة.

وقال الإرياني في حسابه الرسمي عبر تويتر” إن “ميليشيا الحوثي المدعومة من ايران تواصل حشد المغرر بهم من أبناء القبائل والاطفال والمهمشين بالقوة والاكراه إلى محرقة مفتوحة في صحاري وجبال ووديان مأرب، غير مكترثة بخسائرها البشرية الأكبر منذ بدء المواجهات ولا مستشفيات وثلاجات صنعاء التي باتت عاجزة عن استقبال مزيد من الجثث والجرحى”.

وأضاف وزير الإعلام اليمني: “ندعو المشائخ والقبائل وكل اب وام في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي لمنع الحاق ابنائهم ضمن مواكب الموت الحوثية التي تشيع بالعشرات كل يوم،وعدم الزج بهم في مصير محقق، ورفض السماح باستغلالهم في معركة خاسرة لقتال إخوتهم اليمنيين خدمة للمشروع الايراني واجندته لنشر الفوضى والارهاب في المنطقة”.

وأعربت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن، في بيان لها، في وقت سابق، عن قلقها بسبب ارتفاع وتيرة العنف في مدينة مأرب.

ودعت اللجنة أطراف الصراع إلى ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الممكنة لحماية المدنيين وممتلكاتهم وجميع البنى التحتية المدنية الأساسية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.