وزير الإعلام اليمني : الحوثي مجرد “أداة قذرة” لتنفيذ المخطط الإيراني

من موقع انفجار مطار عدن/ BBC
0

اعتبر وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، أن استهداف أعضاء الحكومة اليمنية الجديدة في مطار عدن هو ردة فعل من قبل جماعة الحوثي المدعومة إيرانياً على مقتل قاسم سليماني، مشيراً إلى أن الحوثيين مجرد “أداة قذرة” لتنفيذ المخطط الإيراني بالمنطقة.

وفي سلسلة تغريدات نشرها الإرياني على “تويتر“، اليوم الأحد، رداً على سفير الحوثيين في إيران ابراهيم الديلمي، قال: إن “سفير مليشيا الحوثي في طهران يؤكد بصريح العبارة أن التصعيد العسكري والأعمال الإرهابية التي نفذتها مليشيا الحوثي بمشاركة خبراء إيرانيين وسلاح إيراني في العام 2020، والتي راح ضحيتها آلاف المدنيين الأبرياء، وآخرها استهداف الحكومة في مطار عدن الدولي كانت ردة فعل على مقتل سليماني”، بحسب قوله.

وأضاف وزير الإعلام اليمني إن “المدعو ابراهيم الديلمي يعترف بشكل واضح بمشاركة الهالك قاسم سليماني قائد فيلق القدس الإرهابي في إدارة العمليات العسكرية للمليشيا منذ الانقلاب وتنفيذ الأنشطة الإرهابية التي استهدفت الأعيان المدنية في دول الجوار والسفن التجارية وناقلات النفط في خطوط الملاحة الدولية”.

وتابع قائلاً: “على المجتمع الدولي إدراك أن الحوثي مجرد (أداة قذرة) لتنفيذ المخطط الإيراني لنشر الفوضى والإرهاب بالمنطقة وتصفية الحسابات الإقليمية”، على حد تعبيره.

وتعرض مطار مدينة عدن في اليمن، الأربعاء 30 ديسمبر، لعدة انفجارات، بالتزامن مع وصول الطائرة التي تقل وزراء الحكومة اليمنية الجديدة، ما أسفر عن وقوع عدد من القتلى والجرحى، لكن أعضاء الحكومة لم يصابوا بأذى وفق ما ذكرت وسائل إعلام يمنية.

وأودت التفجيرات بحياة 25 شخص وأكثر من 100 إصابة.

من جانبه، وجه رئيس الحكومة اليمنية معين عبد الملك الاتهام للحوثيين المدعومين من إيران، بالتورط في الهجوم على مطار عدن، وأوضح وجود دليل واضح على ذلك.

وذكر رئيس الحكومة اليمنية الدليل على تورط الحوثيين اليوم، خلال أول مقابلة إعلامية له منذ عودة الحكومة اليمنية إلى عدن، بحسب سكاي نيوز.

والدليل بحسب عبد الملك هو أن: “التقنيات المستخدمة في الهجوم الصاروخي على المطار كانت من السمات المميزة لاستراتيجية الحوثيين”.

وعدَّ رئيس الحكومة اليمنية إن الاعتداء الصاروخي الذي استهدف مطار عدن كان الهدف منه “القضاء على الحكومة الجديدة” فور وصولها إلى عدن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.