وزارة الإعلام في مصر تصدر بياناً بشأن قضية الصعيد

وزارة الإعلام في مصر تصدر بياناً بشأن قضية الصعيد
0

أكدت وزارة الإعلام في مصر في بيان لها، أن الإساءة التي وجهها الإعلامي تامر أمين لفتيات الصعيد تخالف السياسة الإعلامية الخاصة بالوزارة.

وجاء في تصريح وزارة الإعلام حول تصريحات الإعلامي تامر أمين :”حرية الإعلام.. لا تعني أبدا الإساءة لأي من أبناء الشعب المصري.. وأن ما ذهب إليه الإعلامي، تامر أمين هو أمر يخالف السياسة الإعلامية المصرية”.

وأكملت الوزارة في البيان: ” أن قيام قناة النهار بوقف الإعلامي تامر أمين، وكذلك اعتذاره لأبناء الصعيد هو أمر محمود، ولكن قد يحتاج الأمر إلى مزيد من الإجراءات لتوضيح حسن النوايا”.

كما أشارت وزارة الإعلام إلى ضرورة خفض التصعيد على مواقع التواصل الإجتماعي وذلك: “حرصا على مشاعر أبناء الصعيد، فآخر ما تحتاج إليه البلاد حاليا إثارة وتأليب الرأي العام بشكل يضر بمصلحة المجتمع وتماسكه”، وذلك نقلاً عن روسيا اليوم.

وفي وقت سابق، نشر الإعلامي المصري تامر أمين فيديو اعتذار من أهل الصعيد بعد الجدل الذي أثاره بحديثه عن فتيات الصعيد وإيقاف برنامجه “آخر النهار” وإحالته إلى التحقيق.

وأوضح تامر أمين في فيديو الاعتذار أنه يعتذر لكل أهل الصعيد دون جدل، مضيفاً أن نيته كانت للخير، وقصد من حديثه المصلحة العامة، بحسب RT.

وأعرب أمين أن أكثر ما يؤذيه هو أن يغضب شخص واحد من أهالي الصعيد، وأنه من أكثر المؤمنين بالصعيد وعزة نفس الصعيد وكرامة الصعيد، وأضاف أن صعيد مصر هو أصل مصر وهو من أخرج معظم القامات والمفكرين والأدباء.

وأكد أمين أنه لا يقصد الإهانة مطلقا قائلاً: “لكل صعيدي وصعيدية جزامكم على راسي من فوق، وأنا ابن صعيد مصر ونسايبي من الصعيد وأتشرف بهذا النسب حتى لو قصدي خير، ولو واحد بس زعلان أقوله حقك عليا”.

وكانت قد أكدت مصادر إعلامية، اليوم، خبر إيقاف الإعلامي تامر أمين مقدم البرامج على قناة النهار المصرية، ومنعه من مزاولة أي نشاط إعلامي وإحالته للتحقيق.

إذ أصدر الدكتور طارق سعدة نقيب الإعلاميين في مصر، قراراً يقضي بإيقاف الإعلامي تامر أمين ومنعه من ممارسة أي نشاط إعلامي، وذلك بناء على تقرير المرصد الإعلامي للنقابة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.