غرفة تجارة دمشق تطلق مبادرة”برداً وسلاماً سوريا”لدعم متضرري الحرائق

غرفة تجارة دمشق تطلق مبادرة " برداً وسلاماً سوريا "
0

أطلقت غرفة تجارة دمشق مباردة “برداً وسلاماً سوريا”، لجمع التبرعات للمتضررين من حرائق الساحل السوري حيث قدرت أضرار الحرائق بمبالغ باهظة.

وجمعت المبادرة حسب ماجاء في موقع سناك سوري، أكثر من 200 مليون ليرة في يوم واحد وتوقعت غرفة التجارة أن تصل التبرعات إلى مليار ليرة سورية.

غرفة تجارة دمشق تدعو الصناعيين للتبرع

اجتمعت غرقة تجارة دمشق لمساعدة المتضررين من حرائق الساحل ،ودعت الصناعيين للتبرع عبر حساب الغرفة قي بنك سوريا الدولي الإسلامي، رقم “200052”.

كما دعت غرفة تجارة دمشق إلى إطلاق حملة لإعادة زرع أشجار الزيتون، والحمضيات بعد أن دمرت الحرائق أشجار الساحل السوري بالكامل .

كما أعلنت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل في وقت سابق أنها بدأت بتطبيق خطة الاستجابة الطارئة من أجل مساعدة المتضررين من الحرائق الأخيرة المفتعلة في مناطق متفرقة من البلاد .

حيث وجهت الوزارة بتنظيم عمل الجمعيات والمؤسسات الخيرية و الأهلية والفرق التطوعية في برنامج ” الاستجابة الطارئة ” .

كما انطلقت حافلة محملة بالمساعدات ( أغذية ، لباس ، شواحن كهربائية …) من العاصمة دمشق إلى مدينة طرطوس الساحلية ليتم اوزيعها على المتضررين .

هذا ودعت الوزارة الجمعيات والمؤسسات التي تهم بالمساعدة ، بالتواصل مع مديرياتها من أجل تنظيم العمل في صف واحد ، بحيث يحقق أكبر فائدة لأبناء الوطن .

أميركا تتعاطف مع حرائق الساحل السوري

أبدتْ الولايات المتحدة تعاطفها مع المتضررين من حرائق الساحل السوري، التي اجتاحت أرياف اللاذقية وطرطوس وحمص.

ونشر حساب السفارة الأميركية في سوريا على توتير، تغريدة ذكر فيها “تتعاطف الولايات المتحدة مع المجتمعات المحلية في سوريا المتضررة من الحرائق التي أسفرت عن مقتل شخصين وإصابة العشرات وإلحاق أضرار جسيمة بالممتلكات”

جاء في التغريدة أنّ الولايات المتحدة تحث نظام الأسد على اتخاذ إجراءات الآن لإنقاذ الأرواح.

يذكر أنّ الحرائق امتدت لنطال مناطق واسعة في أرياف محافظة اللاذقية، ووصلت إلى منازل الأهالي ومستودعات التبغ (الريجة) في القرادحة، بلتزامن مع حركة نزوح الأهالي من قرى وبلدات اللاذقية، إلى مدينة اللاذقية ومناطق أخرى بعيدة عن الحرائق وأدت إلى دمار هائل في غابات الساحل السوري حيث قدرت الخسائر بالمليارات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.