فريدمان : أميركا تنظر في استبدال محمود عباس

فريدمان
0

صرح السفير الأميركي في ” إسرائيل ” ديفيد فريدمان بأن حكومة الولايات المتحدة تقوم بالنظر في استبدال الرئيس الفلسطين محمود عباس .

و قال ديفيد أن ملف محمود عباس على الطاولة الآن ، و الخيار المطروح هو وضع محمد دحلان مكانه ، وهو القيادي المفصول من حركة فتح ، والمقيم بالإمارات حالياً .

وذلك جاء خلال لقاء أجراه فريدمان مع صحيفة إسرائيلية ، رداً على سؤال الصحفي الذي استفسر عن نية أميركا باستبدال عباس بالدحلان ، وفقاً للأناضول .

ليقول السفير ” نحن نفكر في ذلك، لكن ليست لدينا رغبة في هندسة القيادة الفلسطينية” ، حيث تشير التقديرات إلى إمكانية وجود دعم أميركي للدحلان .

كما نوه على كون القيادة الفلسطينية غير قادرة على تلبية المطالب الشعبية لأبناء فلسطين ، قائلاً أن “قيادة الشعب الفلسطيني لا تخدمه كما ينبغي”.

 وتابع “إن قيادتهم، ما زالت تتشبث بشكاوى قديمة جدًا وغير ذات صلة، إنهم بحاجة إلى الانضمام إلى القرن الحادي والعشرين، إنهم في الجانب الخطأ من التاريخ في الوقت الحالي”.

وفي سياق متصل ، علق مستشار البيت الأبيض وصهر الرئيس الأمريكي، جاريد كوشنر، ان اتفاق التطبيع والسلام بين إسرائيل والإمارات والبحرين هو نهاية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

جاء ذلك خلال لقاء متلفز، عقب توقيع اتفاق التطبيع مع إسرائيل، حيث قال : “أعتقد أن ما تشاهدونه الآن في اتفاق السلام هو بداية نهاية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الذي كان مستمرا منذ فترة طويلة، وأخذ منا العديد من الضحايا على مر السنين” .

وأكمل : “هذا التوقيع يرمز إلى رغبة الرئيس (دونالد) ترامب في التواصل بين الناس عندما تم انتخابه رئيسا، ادعى كثير من الناس أنه سيجلب الحرب والفوضى، لكنه عمليا يجلب السلام”.

وتابع كوشنر “لقد لقيت اتفاقيات السلام هذه تعاطفا كبيرا بين دول الشرق الأوسط، ونرى العديد من الدول تقول إنها سئمت الحرب التي لا نهاية لها وتريد المضي قدما. وبفضل قيادة الرئيس ترامب، نرى الشرق الأوسط يبدأ في التواصل”.

وأشار ايضا :”هذه الاتفاقيات هي إنجاز ضخم للبلدان المعنية، إنها تؤدي إلى شعور هائل بالأمل والتفاؤل في المنطقة، بدلا من التركيز على الصراعات الماضية، يركز الناس الآن على خلق مستقبل نابض بالحياة مليء بالإمكانيات اللانهائية” .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.