فلاديمير بوتين يقدم التهنئة إلى المسلمين بمناسبة عيد الأضحي

فلاديمير بوتين
0

قدم فلاديمير بوتين الرئيس الروسي اليوم الجمعة، التهنئة إلى جميع المسلمين والمسلمات فى روسيا وفى جميع أنحاء العالم بمناسبة حلول عيد الأضحي المبارك مؤكدا بأن بلاده تحافظ على شعائر التنوع الإسلامي فى جميع الديانات بحسب قناة روسيا اليوم.

بوتين يرسل رسالة إلى المسلمين

وأرسل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين رسالة إلى جميع المسلمين نصت على ” يعتبر هذا العيد الديني المهم لكل مسلم، رمز الولاء للمثل الروحية السامية المتمثلة في التقوى والعدالة والرحمة وحب القريب، التي تشكل أساس القرآن الكريم “.

وأضاف بوتين فى رسالته إلى المسلمين ” أود أن أشير إلى أنه، من خلال دعم التقاليد الإسلامية العريقة، يسهم المسلمون بشكل كبير في الحفاظ على التنوع الثقافي في بلادنا، ويسهمون في تعزيز الانسجام والتوافق بين الأعراق في المجتمع “.

بوتين يوجه بتسهيل مهمة الحصول على الجنسية الروسية

ووجه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مجلس الوزراء الروسي بتسهيل حصول الجنسية الروسية بالنسبه للاجانب من ناحية الإجراءات القانونية اللازمة وإلغاء جميع النفقات الغير منطقية بدون الحرجة عن الاستغناء عن الجنسية الأصلية.

تسهيل إجراءات التجنيس وتشديد الرقابة على الاستثمار

وشدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الجمعة، على ضرورة اخذ المستثمرين الموافقة على شراء الاسهم فى الشركات الروسية التي تعمل فى المجالات الإستراتيجية مثل المجال النووي وتطوير وإنتاج وإصلاح وبيع المعدات العسكرية والفضاء والطيران والتعدين واستكشاف المعادن.

تحسين الاقتصاد الروسي

وكان قد أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قبل أسبوعين، بأن بلاده تعمل على تحسين الاقتصاد لتحقيق نمو سكاني مستدام ومكافحة الفقر والعطالة عن طريق توفير الوظائف الجديدة وتنمية قطاع الأعمال خاصة بعد تأثير جائحة كورونا المستجد على اقتصاد البلاد.

انخفاض معدل الإصابات بكورونا فى روسيا

وكان قد كشف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمس الخميس، بأن عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد قد تناقص فى بلاده بسبب الإجراءات التي اتخذتها الدولة لمكافحة الفيروس وأكد على ضرورة اتخاذ الحذر والحيطة والاستمرار في الإجراءات الوقائية.

وأكد بوتين بأن الوضع الصحي فى البلاد قد استقر وأصبح أقل خطورة وان السلطات ما زالت تتخوف من حدوث موجة جديدة للفيروس مؤكدا بأن مرحلة ذروة الفيروس قد انتهت ولكن لا يمكن ضمان ارتفاع عدد الإصابات من جديد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.