حمدوك يقدم التهنئة إلى الشعب السوداني بمناسبة عيد الأضحي

حمدوك
0

قدم د. عبدالله حمدوك رئيس مجلس الوزراء السوداني اليوم الخميس، التهنئة إلى الشعب السوداني وكافة المسلمين فى جميع أنحاء العالم بمناسبة حلول عيد الأضحي المبارك متمنيا لهم الأمن والسلام واليمن والبركات بحسب الصفحة الرسمية لرئيس الوزراء السوداني.

وكتب د. عبدالله حمدوك رئيس مجلس الوزراء السوداني فى صفحته على الفيسبوك ” أهنئ الشعب السوداني وكافة المسلمين في كل بقاع الارض بعيد الفداء العظيم داعياً الله أن يعيده على شعبنا وأمتنا بالسلام والأمن واليمن والبركات. عيد الأضحى المبارك هو مناسبة نستحضر فيها تقاليد وقيم الشعب السوداني الأصيلة في التضامن والتكافل. عيد مبارك “.

قرارات صعبة تنتظر المواطن السوداني

أصبح من الواضح بأن الحكومة السودانية تشرع فى رفع الدعم عن المواطن السوداني بعد انهيار العملة الوطنية والتضخم الذي تشهده البلاد دون تقديم حلول حقيقية للتخفيف عن المواطن واخراج البلاد من الانهيار الاقتصادي الذي تقبل عليه.

وكشفت الحكومة الانتقالية انها بصدد رفع الدعم عن المحروقات بنسبة 75% وعن الكهرباء بنسبة 45% و عن رفع السعر التأشيري للدولار ليصبح 120 جنيه و ان هذه القرارات سيتم اجازتها في الاجتماع المشترك لمجلسي الوزراء و السيادي.

توجيهات بخصوص صلاة العيد من وزارة الصحة السودانية

وكشفت وزارة الصحة السودانية اليوم الخميس، عن اشتراطات صحية أثناء عيد الأضحى لتفادي خطر انتشار فيروس كورونا المستجد فى ظل الظروف الصحية الصعبة التي يمر بها البلاد وفى إطار نشر الوعي بين المجتمعات المختلفة لمنع انتشار الفيروس.

إجراءات احترازية لمنع انتشار الفيروس

وطالبت وزارة الصحة السودانية بمنع التجمعات والمناسبات والاحتفالات باشكالها المختلفة وتجنب التزاحم والتدافع داخل الأسواق ووسائل النقل المختلفة والمناسبات الاجتماعية وغيرها من التجمعات.

كما أكدت الوزارة على ضرورة غسل اليدين بالماء والصابون لمدة 40 ثانية وخاصة بعد لمس الأسطح وبعد السعال والعطس وتجنب السلام بالأيدي والسلام بالاحضان وتقبيل الأطفال وضرورة ارتداء الكمامة الواقية.

وطالبت الوزارة بالمحافظة على مسافة لا تقل عن متر فى ما بينك وبين الآخرين والبعد عن مخالطة الأشخاص الآخرين وخاصة كبار السن وأصحاب أمراض ضعف المناعة وتجنب السفر بين ولايات البلاد المختلفة خلال فترة العيد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.