فيروس كورونا يقتل “رامبو العراق” محمد الموسوي

فيروس كورونا يقتل "رامبو العراق" محمد الموسوي
0

توفي اليوم الإثنين الكابتن العراقي الدولي في كمال الأجسام محمد الموسوي، المدعو “رامبو العراق” بعد إصابته بمرض فيروس كورونا المستجد.

وأعلن الاتحاد العراقي لبناء الأجسام، بحسب قناة السومرية اليوم، وفاة الموسوي متأثراً بإصابته بالفيروس كوفيد-19.

ونشر الاتحاد على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك نعياً للموسوي، جاء فيه “وفاة أحد ابطال العراق الدولي الكابتن محمد الموسوي إثر إصابته بفايروس كورونا”.

وذكرت قنوات إعلامية عراقية أن ناظم شاكر نجم المنتخب العراقي لكرة القدم قد أصيب أيضاً بالفيروس المستجد.

وأفادت الوكالة العراقية الوطنية للأنباء أن حالة النجم شاكر مستقرة، والمؤشرات الصحية لا تدعو إلى القلق.

ويعدّ نجم منتخب العراق لكرة القدم ناظم شاكر من اللاعبين البارزين في تاريخ كرة القدم العراقية وبالأخص في السبعينيات والثمانينيات وقد شارك مع المنتخب العراقي في بطولة كأس العالم لكرة القدم في عام 1986.

وكان شاكر يشرف على تدريب المنتخب العراقي الوطني منذ العام 2010 وعلى أندية محلية عراقية، وأيضاً أندية أردنية وإماراتية.

فيروس كورنا أصاب العديدين في العراق وفي الأسابيع الماضية أعلن عن وفاة الكثير من الشخصيات العراقية وكان منهم أحمد راضي الكابتن السابق للمنخب العراقي لكرة القدم، وعلي هادي المدرب السابق لمنتخب الناشئين.

وحذر حسن التميمي وزير الصحة العراقي يوم السبت الماضي من الإزدياد في أعداد الإصابات في فيروس كورونا بسبب عدم الالتزام بتعليمات وزارة الصحة.

ويأتي تحذير وزير الصحة العراقي مع اقتراب شهر محرم والذي يشهد العراق فيه زيارة الآلاف إلى مدينة كربلاء في جنوب العراق، لزيارة مرقد الإمام الحسين بن علي رضي الله عنه.

وفي زيارة له إلى محافظة النجف بجنوب العراق تحدث وزير الصحة التميمي إلى وكالة الأنباء العراقية، وأشار إلى أن وزارة الصحة العراقية قامت بتوفير كافة الإمكانيات لديها، وأن الأدوية المستخدمة في البرتوكالات العالمية ضد فيروس كورونا أصبحت متوفرة بكميات جيدة في العراق.

وكانت محافظة كربلاء في استجابة لتعليمات خلية الأزمة الخاصة بجائحة فيروس كورونا في العراق أن تتوقف عن استقبال الزوار للعتبات الدينية إلى يوم 13 محرم.

وجاء تحذير الوزير التميمي بعد يوم من أعلى حصيلة إصابات بفيروس كورونا بالعراق، فقد توفي 75 شخص نتيجة الإصابة بالمرض، وسجلت البلاد 3461 إصابة جديدة، ما أدى لارتفاع مجمل الإصابات إلى مايزيد عن 144 ألف إصابة بالفيروس المستجد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.