قائمة فوربس تحت الـ 30 عام ضمنها عالم سوري

العالم السوري عبادة الصباغ
0

أدرج اسم العالم السوري عبادة الصباغ ضمن قائمة مجلة فوربس 2021 للعلماء تحت سن 30 عام.

العالم السوري عبادة الصباغ دخل ضمن قائمة فوربس المجلة الأمريكية بعد نشره أطروحة الدكتوراة الخاصة بعلاج دماغ الانسان.

العالم السوري شارك الخبر على صفحته في فيسبوك، معبراً عن فرحته بالحدث الهام قائلاً: “يشرفني (وصدمت بصراحة؟) أن يتم ترشيحي في مجلة فوربس 30 تحت 30 في العلوم!”.

عبادة الصباغ وصف الأمر بالصدمة، وأشار إلى أنه مهاجر سوري يسعى للحصول على التعليم.

وتوجه بكلامه للأطفال السوريين المهاجرين:”أريد أن أعود وأخبر الطفل السوري المهاجر الذي جاء إلى هنا وعاش بمفرده دون خطة بخلاف الحصول على التعليم أنه في غضون 10 سنوات سيتم إدراجه بجانب هؤلاء الأشخاص المميزين”.

قائمة فوربس

يذكر أن قائمة فوربس من أشهر القوائم العالمية والتي تنشر بشكل دوري احصائيات للأفراد والشركات المؤثرة في العالم.

وتشتهر قائمة فوربس بنشرها قائمة أهم أغنياء العالم بشكل دوري.

حيث أصبح جيف بيزوس، مدير ومؤسس شركة أمازون ، أول شخص في العالم تبلغ قيمة ثروته 200 مليار دولار، بحسب تصنيف قئمة مجلة فوربس .

وفقًا لفوربس؛ مع ارتفاع سهم أمازون بنسبة 2% اعتبارًا من بعد ظهر الأربعاء، ارتفع صافي ثروة جيف بيزوس 4.9 مليار دولار، مما يجعل الرجل البالغ من العمر 56 عامًا أول شخص في العالم يجمع ثروة قدرها 200 مليار دولار.

ويأتي هذا الرقم القياسي بعد أسبوع واحد فقط من وصول بيزوس، الذي يمتلك حصة 11.1% في أمازون التي تبلغ قيمتها السوقية 1.68 تريليون دولار، إلى صافي ثروة قدرها 197.8 مليار دولار، وتعد هذه أعلى ثروة سجلتها فوربس منذ أن بدأت تتابع ثروات المليارديرات في عام 1982.

ارتفع سهم أمازون ما يقرب من 80% منذ بداية العام مدفوعًا بالتغيير في عادات المستهلك نتيجة لوباء فيروس كورونا، وارتفع صافي ثروة بيزوس، الذي كانت حوالي 115 مليار دولار في 1 يناير.

يُذكر ان بيزوس، وماسك، وغيتس، وحفنة من أثرياء أميركا قد حققوا مكاسب غير عادية خلال الوباء، حتى مع ما يقرب من 10 % من الأميركيين الذين لا يزالون عاطلين من العمل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.