قطار المنصورة.. النقل المصرية تعاقب الكمسري وتُنصف المجند

قطار المنصورة.. النقل المصرية تعاقب الكمسري وتُنصف المجند
0

صرحت وزارة النقل المصرية مساء اليوم عن انتهائها من التحقيق في حادثة قطار المنصورة بشأن قيام الكمسري بالتعدي على مجنَّد مصري كان يستقل القطار.

وجاء في بيان وزارة النقل نتائج التحقيقات بحادثة قطار المنصورة كالتالي:

تم خصم أجر 50 يوم من راتب رئيس القطار وذلك لما أبداه تجاه الركاب من سوء معاملة ولعدم ارتداءه الكمامة الطبية.

تم معاقبة مشرف القطار بخصم 15 يوم من الراتب لعدم تنفيذ تعليمات الهيئة في هذه الحادثة وعدم ارتداءه الكمامة الطبية.

كما تم استبعاد رئيس القطار والمشرف من العمل في القطارات المخصصة للركاب وتم تعيينهم في القطارات التي تعمل على نقل البضائع.

وتم تحرير محاضر مخالفة لقرار رئيس مجلس الوزراء بعدم ارتداءهم الكمامة وتغريمهم بمبلغ 4000 جنيه مصري.

بدورها القيادة العامة للجيش ثمَّنت القرارات الصادرة عن وزارة النقل بحق العاملين المخالفين وقامت بشكر السيدة البطلة التي دافعت عن المجند عند تعرض الكمسري له وعارضت إنزاله من القطار وعرضت دفع أجرة التذكرة عنه، بحسب اليوم السابع.

تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يظهر فيه تطاول رئيس قطار والجابي على مجند وقاموا بمشاجرته لعدم دفعه ثمن التذكرة محاولين إنزاله من القطار.

تعاطف الركاب مع المجند بشكل كبير وحاولوا منع الموظفين وإثنائهم عن إنزال المجند من القطار وأكبر التفاعلات كانت من سيدة قامت بدفع ثمن التذكرة نيابة عن المجند وقالت له “اقعد ياابني أنا عندي 3 صبيان زيك”.

قام المجند بجمع ثمن التذكرة من جيوب الحقيبة التي كانت معه وأعاد المبلغ للمرأة البطلة التي ردت عنه الإهانة.

الناشطون أبدوا غضب كبير على تصرفات عمال النقل وقاموا بالمطالبة بإجراء تحقيق سريع ومحاسبة الفاعلين لما اعتبروه إهانة للزي العسكري وتنمر على الجندي.

السيدة البطلة صفية إبراهيم أبو العزم علقت وهي تبكي “بدلة العسكري أغلى من 22 جنيه والعسكري روحه على إيده الله أعلم هيرجع ولا لا”.

جاء كلامها خلال مداخلة لها مع برنامج من القلب للقلب الذي يُبث عبر شاشة MBC مصر 2 واعتبرت خلال المداخلة أن إبنها مُعرض لمثل هذا الموقف وأن ما فعلته رد فعل طبيعي غرائزي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.