قمة سعودية نارية بين الأهلي والنصر في ربع نهائي أبطال آسيا

مدربا النصر والأهلي المصدر العربية
0

أسفرت قرعة الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا عن مواجهة سعودية من العيار الثقيل بين كل من الأهلي والنصر يوم الأربعاء المقبل .

وكانت القرعة قد سحبت اليوم الإثنين بالعاصمة القطرية الدوحة وتحديداً في استاد المدينة التعليمية، وجرت دون قيود  .

وأوقعت القرعة أيضاً فريق باختاكور الأوزبكي بمواجهة نظيره بيرسبوليس الإيراني، حيث من المقرر أن تقام المباريات يوم الأربعاء المقبل بالعاصمة القطرية الدوحة على استاد جاسم بن حمد بنادي السد .

الجدير بالذكر أن الفائز من المباراة الأولى التي تجمع بين النصر ومواطنه الأهلي مع الفائز من المواجهة الثانية التي تجمع بين باختاكور وبيرسبوليس الإيراني في دور نصف نهائي غرب آسيا وذلك يوم السبت المقبل .

وسوف يتأهل الفائز إلى المباراة النهائية التي ستقام يوم 19 ديسمبر على أرض الفريق المتأهل من غرب آسيا .

وفي السياق فقد قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، يوم الأربعاء الماضي، استبعاد نادي الهلال السعودي من بطولة دوري أبطال آسيا، واعتباره خاسرًا في مباراته أمام نادي شباب الأهلي دبي.

وكان من المقرر أن يخوض الهلال السعودي مواجهة أمام شباب الأهلي دبي لكن عدم قدرته لتأمين 13 لاعبًا قبل المباراة وتوفيره لـ11 لاعب فقط من بينهم 3 حراس مرمى حال دون قدرة الفريق على خوض اللقاء، وفقًا لموقع (كووورة العربي).

وأجرى الهلال السعودي واللجنة المنظمة محادثات مكثفة لإمكانية خوض المباراة بعدد اللاعبين الحاضرين، لكن اللجنة المنظمة رفضت الطلب، وأكدت على أن القوانين تنص بضرورة وجود 13 لاعب على أقل تقدير.

هذا وكان نادي الهلال قد طلب تأجيل المباراة بسبب إصابة عدد كبير من لاعبي الفريق والجهاز الفني والإداري بفيروس كورونا.

في غضون ذلك، قال نادي الهلال السعودي إنه يتوفر على ثلاثة حراس مرمى، وثمانية لاعبين فقط لمواجهة شباب الأهلي دبي في دوري أبطال آسيا.

طلب مرفوض

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قد رفض طلب إدارة نادي الهلال السعودي بتأجيل مواجهة الفريق الماضية أمام شاهر خودرو الإيراني ضمن منافسات مرحلة المجموعات من بطولة دوري الأبطال.

وقدمت إدارة الهلال طلب إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، من أجل تأجيل المباراة بسبب وصول عدد المصابين بفيروس كورونا داخل صفوف الفريق إلى 15 حالة.

وذلك خلال الاجتماع الطارىء الذي عقده الهلال مع الاتحاد الآسيوي، مساء السبت لإيجاد حل لتلك الأزمة التي لحقت بالزعيم.

حيث أبلغ الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، نادي الهلال بأنه سيعتبره منسحباً في حال عدم حضوره للمباراة وفق لمت ذكرت وكالة روسيا اليوم.

وعدد اللاعبين المصابين في الهلال وصل إلى 15 لاعبا من الـ24 إصابة في الفريق، والباقي في الأجهزة الفنية والطبية المساعدة.

الجدير بالذكر أن نادي الهلال السعودي هو حامل لقب بطولة دوري أبطال آسيا في نسختها الأخيرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.