كندة علوش تطالب باغاثة منكوبي الفيضانات في السودان

0

طالبت الممثلة السورية ​كندة علوش​، متابعيها وجمهورها إلى إغاثة منكوبي الفيضانات في السودان ، مشيرة إلى أن «آلاف الـسر السودانية أصبحت بلا مأوى».

ونشرت «علوش» فيديو عبر موقع «تويتر» لفيضانات السودان، وعلقت: «نداء عاجل لإغاثة منكوبي فيضانات السودان،آلاف الأسر باتوا بلا مأوى ويحتاجون للمساعدة العاجلة نتيجة الفيضانات المفاجئة».

أضافت: «دعمك الآن ضروري جدا لتقديم الإغاثة العاجلة لأكبر عدد ممكن وتأمين الحماية والإيواء للأشخاص والأسر الأكثر ضعفًا» وفق اليوم السابع.

تضامن عربي مع السودان عبر هاشتاق #من_قلبي_سلام_للخرطوم

تفاعل العديد من المغردون العرب مع هاشتاق على موقع التواصل الاجتماعي تويتر تحت عنوان #من_قلبي_سلام_للخرطوم، وجاء ذلك على خلفية السيول والفيضانات التي عمت أجزاء واسعة من الولايات السودانية .

تضامن كبير

وحث جميع المتداخلين على الوسم على التضامن مع المواطن السوداني في الأزمة التي يمر بها، وذلك بعد أن أغرقت الفيضانات الكثير من المنازل والقرى المختلفة .

وبعد أن أعلنت الحكومة السودانية عن تطبيق حالة الطوارئ في البلاد لمدة ثلاثة أشهر، هر جلياً مدى تأثر المدن والقر السودانية بالفيضانات في البلاد .

وتضررت المدن والقرى الواقعة على ضفاف النيل، باعتبار أن النيل دائماً مايؤثر على المناطق القريبة منه أولاً ومن ثم امتد تأثيره إلى المناطق الأكثر بعداً والأكثر كثافة سكانية .

مواساة

وغرّد”أعتز بنفسي من ليبيا بقوله: “اللهم لطفك بإخوتنا في السودان اللهم حواليهم لا عليهم يا الله ” .

وعلّقت المخرجة آلاء حمدان على الهاشتاق بقولها: “قديش بشع! إنه هاد الهاشتاغ الإنساني، النشطاء السودانيين عم يحاولوا يقنعوا الناس إنهم ينشروا عنه؟ إنه يوصل صوت السوداني. قديش العالم منحاز وعنصري؟ وبيختار أنه بلد أهم من بلد تاني، حسب لونه ووجوده الإعلامي وأهميته الفنية، كيف صرنا نقيس أهمية الإنسان؟” .

ونشر محمد الوليدي تدوينة قال فيها: “لو كانوا شقراً .. صفراً .. لو كانوا أمريكان، لهرعت إليهم من كل صوب بلاد العربان” .

وغرّدت حسناء الواهبي بقولها: “اللهم الطف بأهلنا في السودان، ولا ترنا فيه شراً ولا بأساً يا كريم ” .

سلام للخرطوم

ودعا جوبا بقوله : “اللهم اكشف عن السودان كل بلاء، يا عالِم كل خفية، يا صارف كل بليّة، أغثهم، أدعوك دعاء من اشتدت به المحن، وضعُفت قوته، وقلت حيلته، دعاء  المضطر، اللهم ارحمهم وأغثهم، والطف بهم وتداركهم برحمتك، اللهم بك ملاذهم، اللهم أتوسل إليك أن تنجيهم وتلطف بهم” .

وغرّد هاني العامري على الهاشتاق بقوله: “من قلب عُمان أقول يا رب هوّن على #السودان كافة فهم أخوتنا وأهلنا والطف بهم وسلمهم من كل شر وسوء. وأقول  #من_قلبي_سلام_للخرطوم العاصمة الجميلة” .

وقال حساب “ملكوت” في حسرة: “قلبي معكم إخوتنا بالسودان. لا أملك سوى تغريدات وحسرة على ما يحدث لنا جميعاً دولةً تلو الأخرى”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.