بطولة كأس الاتحاد الآسيوي تغيب عن عام 2020

كأس بطولة الاتحاد الاسيوي
0

أصدرت إدارة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قرار يفيد بإلغاء بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لهذا العام بسبب تفشي جائحة كورونا في القارة .

كما تم إلغاء كل من بطولة كأس التضامن الآسيوي على أن تقام في عام 2024 ، و بطولة الأندية الآسيوية لكرة الصالات 2020 في الإمارات، على أن تستضيف دولة الإمارات النسخة المقبلة عام 2021.

إضافة إلى نقل بطولة آسيا لكرة الصالات لتقام في الكويت ، حيث تم تعديل موعد البطولة لتقام في الفترة من 2 إلى 13 كانون الأول/ديسمبر، بدلاً من شهر تشرين الثاني/نوفمبر .

واستمرت سلسلة الإلغاءات والتأجيلات لتطال بطولة آسيا للناشئين تحت 16 عاماً في البحرين، وبطولة آسيا للشباب تحت 19 عاماً في أوزبكستان، والتي تقرر إقامتها بداية عام 2021 .

هذا ويذكر أن اتحاد كرة القدم قام بتشكيل لجنة فرعية تابعة لمكتب المسابقات ،من أجل متابعة التطورات الصحية في القارة وإصدار أي قرار مفاجئ يتعلق بـ بطولة كأس الاتحاد .

كما ستشكل لجنة مماثلة لمراقبة أمور الدوريات المحلية التي ستقام في منطقة شرق آسيا خلال الفترة القادمة ، وفقاً لقناة المملكة .

هذا وكان اتحاد كرة القدم العالمي قد أعلن بعد الاتفاق مع نظيره الآسيوي عن تأجيل التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم المقرر إقامته في قطر عام (2022) .

وأشار البيان الصادر عن ( FIFA ) إلى أنه تم تأجيل التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم التي كان من المقرر أن تلعب في شهري نوفمبر وأكتوبر حتى مارس من عام 2021 .

وأوضح البيان أن السبب وراء التأجيل هو الانتشار الكبير لفيروس كورونا المستجد( كوفيد – 19 ) في القارة.

وأضاف البيان أيضاً أن ” الاتحاد الدولي لكرة القدم يراقب الوضع الصحي من أجل ضمان صحة وسلامة جميع الفرق والحكام والجماهير وبقية أطراف اللعبة، وكذلك متابعة قيود السفر والإجراءات الصحية من قبل الحكومات، وإعادة تقييم موقف برنامج المباريات، حسب وضع انتشار فيروس “كوفيد-19”.

هذا ويشار إلى أنه في وقت سابق تم تأجيل التصفيات المؤهلة لكأس آسيا ( لعام 2023 ) التي تستضيفها الصين للمرة الثانية ، حيث تأجل أول مرة في شهر يونيو .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.