كورونا السودان .. الخرطوم تسجل 7 حالات وفاة في آخر 24 ساعة

إحدى مراكز العزل في العاصمة السودانية الخرطوم \ الشرق الأوسط
0

ذكرت وزارة الصحة في العاصمة السودانية الخرطوم اليوم الأحد أن الخرطوم شهدت تسجيل 7 حالات وفاة خلال آخر 24 ساعة، جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد، مؤكدة أن منحنى الوباء يشهد ارتفاعًا خطيرًا.

وأوضحت الوزارة أن إجمالي حالات الإصابة المسجلة بالعاصمة الخرطوم ارتفع إلى (18004) حالة، بعد تسجيلها (134) حالة إصابة جديدة، وفقًا لـ(المشهد السوداني).

وقال مدير عام وزارة الصحة بالخرطوم الدكتور محجوب تاج السر منوفلي إن محلية الخرطوم لاتزال تحتفظ بصدارتها لعدد الإصابات الأكبر مع بقية المحليات.

وأوضح ان محلية الخرطوم سجلت (5498) حالة، مشيرًا إلى أن نسبة الزيادة في عدد الإصابات بفيروس كورونا في الخرطوم بلغت (20،1%).

وذكر أن العدد الإجمالي لعدد الوفيات في الخرطوم بلغ (744) حالة مسجلة، وأن هنالك 24 حالة شفاء جديدة في آخر 24 ساعة، ليبلغ عدد إجمالي حالات الشفاء (8334) حالة.

وأبان منوفلي أن الخرطوم بها 17 فريق للاستجابة السريعة لحالات كورونا قامت بزيارة 27 منزلًا خلال آخر 24 ساعة.

وأشار إلى أن فريق الاستجابة يتابع حاليًا (818) حالة محجوره بالمنازل، شفي منها 26 حالة، وتبقى (792) حالة يتم متابعتها منزليًا.

ونبه مدير وزارة الصحة بولاية الخرطوم، المواطنين، بضرورة اتباع الاحترازات الصحية والالتزام بتوجيهات وزارة الصحة وأهمية الابتعاد قدر الإمكان عن أماكن التجمعات.

في الأثناء، أعلنت لجنة أمن ولاية الجزيرة ولجنة الطوارئ الصحية، في اجتماع طارئ بقصر الضيافة بمدني برئاسة الدكتور عبدالله إدريس الكنين والي ولاية الجزيرة بحضور د. علي خضر المدير التنفيذي لمحلية مدني الكبرى، الإغلاق الكامل لأسوق مدينة مدني إعتباراً من اليوم الأحد 3 يناير الجاري.

حيث سيتم الترتيب مع الجهات ذات الصلة لمزاولة العمل في الأسواق بصورة تدريجية، وذلك بعد تكثيف الوعي وسط المواطنين عبر وسائل الإعلام المختلفة والوسائل الأخرى المتاحة للحد من انتشار فيروس كورونا الموجة الثانية.

من جانبه قال الأستاذ عثمان عابدين، أمين عام حكومة ولاية الجزيرة، وعضو اللجنة الأمنية في حديث له:” أن الاجتماع قيّم تنفيذ القرارات التي صدرت نهاية الأسبوع الماضي بخصوص الاحترازات الصحية لمجابهة جائحة كورونا في موجتها الثانية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.