مطرب المهرجانات حسن شاكوش .. صداع متجدد في رأس هاني شاكر

زفاف حمو بيكا يُحرك لدى شاكوش رغبة بالاستقرار
0

من الواضح أن خلافات مطرب المهرجانات حسن شاكوش مع نقيب الموسيقيين المصريين هاني شاكر لن تنتهي بعد، فما إن تنتهي أزمة بين الطريفقن حتى تأتي أخرى على السطح.

هذه المرة كان للأزمة وسيطًا، أو بمعنى أدق، وجد المطرب المصري أحمد سعد نفسة في خضم أزمة بين الطرفين بعدما أصدر الأخير أغنية بعنوان 100 حساب مع مطرب المهرجانات حسن شاكوش .

وفور صدور الأغنية قامت الدنيا ولم تقعد بين الأطراف الثلاثة: أحمد سعد، هاني شاكر، وحسن شاكوش، هذا الأخير كانت نقابة المهن الموسيقية قد أصدرت قرارًا بمنعه رفقة مطرب المهرجانات الآخرين من الغناء وتحذير أي جهة تتعاون معهم وعقاب أي مطرب مهرجانات يزاول المهنة، وفقًا لما ذكره موقع (اندبندنت عربية).

أغنية 100 حساب

رغمًا عن القرار الصادر، إلا أن المطرب أحمد سعد أصدر أغنيته 100 حساب مع شاكوش صاحب أغنية بنت الجيران ذائعة السيط، وصدرت الأغنية قبل أيام مخالفة لتحذيرات النقابة الأمر الذي ترتب عليه عدة إشكاليات متتالية.

لتدخل النقابة في صراع جديد، قامت على إثره برفع دعوة قضائية ضد حسن شاكوس كونه زاول المهنة بلا تصريح، ما يعني أنه خالف القانون واللوائح المنظمة لعمل النقابة في مصر.

وأيضًا قررت نقابة المهن الموسيقية برئاسة المطرب هاني شاكر، إحالة المطرب أحمد سعد للتحقيق كونه طرح الأغنية مع “شاكوش” الذي لا يملك تصريحًا بالعمل من قبل النقابة.

أحمد سعد يدافع

بدوره فور صدور قرار النقابة، دافع المطرب أحمد سعد عن نفسه، بالقول إنه لم يكن لديه علم بأن هذه الأغنية مخالفة لتعليمات النقابة، نظرًا لتسجيل الأغنية قد تم مع شاكوش قبل عامين، في الوقت الذي تعرض فيه شاكوش للإيقاف قبل عدة أشهر.

ومضى سعد قائلًا: “أنا مع قانون النقابة الذي يمنع الإسفاف بأي طريقة كانت، سواء كان عبر أغاني المهرجانات او غيرها، لأن الناس وخاصة الاطفال يتأثرون بما يسمعونه، وهاني شاكر على حق”.

وأوضح أنه تعاون مع مطرب المهرجانات حسن شاكوش كونه صاحب أسلوب مميز ويجد محبه عند الناس، كما أن الثنائيات الغنائية نقدم أغنية مختلفة، مشددًا على ان كل الأمور المتعلقة بالأغنية كانت قانونية وسجلت قبل أن يتعرض شاكوش لقرار الإيقاف.

قرار النقابة

وعقب سماع النقابة لأقوال أحمد سعد، قررت عقب اجتماعها توجيه لفت نظر للفنان أحمد سعد، بسبب إقدامه على طرح الأغنية مع فنان المهرجانات حسن شاكوش، ما يعني أنه خالف اللوائح المنظمة.

وأوضحت نقابة المهن الموسيقية، أن نقيب الموسيقيين تلقى اعتذار من أحمد سعد يوضح تفهمه للأمر، والتزامه باللوائح المنظمة وعدم مخالفتها، مشيرة إلى أن أحمد سعد فنان كبير لكنه لم يوفق في الاختيار هذه المرة.

النقابة أمام تحدي المهرجانات

ورغمًا عن صدور قرار يمنع مطربي المهرجانات من الغناء داخل مصر أو خارجها، إلا أنهم مستمرين في غنائهم، وعلى رأسهم حسن شاكوش، عمر كمال وحمو بيكا، وكانت لهم قبل أيام حفلة غنائية في الساحل الشمالي.

وسافر عمر كمال وحسن شاكوش إلى تونس لإقامة حفل غنائي، وكتب كمال عبر “أنستغرام” “ربنا يكرمنا يارب… ونبسط الشعب التونسي ونشرف مصر”، في تحدي واضح لنقابة المهن الموسيقية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.