كويتي يضع مجسم لـ “خريطة فلسطين” أمام منزله.. وإشادة في مواقع التواصل

جانب من المجسم المصدر وسائل تواصل
0

تصدر مجسم لـ ” خريطة فلسطين” موقع التواصل الاجتماعي في الساعات الماضية في فلسطين والكويت، وذلك بعد أن قام مواطن كويتي بوضع المجسم أمام منزله مذكراً بالقضية الفلسطينية .

وتداول رواد وناشطون مجسم المواطن الكويتي مشيدين بخطوة وضع خريطة فلسطين أمام منزله، معتبرين بأن القضية الفلسطينية ما زالت متواجدة في الشعوب وإن لم يعد الأمر كذلك عند الحكام  .

واعتبر عدد من النشطاء بان الموقف يوضح شكل كبير بان القضية الفلسطينية لن تموت داخل البيوت العربية، منوهين إلى انها مسألة وقت حتى ينصر الله الفلسطينيين على اليهود .

وقال الكاتب محمد النعيمي على الصورة: “في الوقت الذي يغني الإماراتيون (بدي زيارة لتل أبيب)، يقوم مواطن كويتي بوضع نصب تذكاري أمام منزله لخارطة فلسطين الكاملة” .

وبدوره قال الناشط الفلسطيني محمد فايز الحسني على التويتر معلقاً على الصورة: “عندما نقول إننا مدينون لأحرار الكويت، فنحن صادقون بما نقول. هذا المنزل يعود لأحد الكويتيين وضع نُصبا تذكاريا أمام بيته لخارطة فلسطين كاملة، إنها النخوة العربية الأصيلة في زمن قل فيه الرجال الصادقون” .

دعم الشعب الفلسطيني

وفي السياق فقد أكد عبدالله بن زايد، وزير الخارجية الإماراتي، التزام بلاده طويل الأمد والمستمر لدعم الشعب الفلسطيني، فضلا عن تعزيز السلم والأمن في منطقة الخليج العربي ومجابهة التطرف وردع التهديدات التي تزعزع الاستقرار الإقليمي.

جاء ذلك خلال لقائه مع وزير الخارجية الأمريكي وأعضاء بالكونغرس،ناقش فيه الطرفان العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات والولايات المتحدة، بالإضافة إلى مستجدات فيروس كورونا وكيفية التصدي له، والقضايا الإقليمية في المنطقة.

شكر وامتنان

ومن جانبة أعرب عبدالله بن زايد، شكره وامتنانه لأعضاء الكونغرس الأمريكي لجهودهم الكبيرة لتحقيق لمعاهدة السلام بين دولة الإمارات ودولة إسرائيل، مشددا على التزام دولة الإمارات طويل الأمد والمستمر للشعب الفلسطيني،وفقا لما جاء في موقع روسيا اليوم.

وقال وزير الخارجية الاماراتي، ممثل بلاده في مراسم التوقيع ، ان الاتفاقية مع إسرائيل أوقفت خطة الضم وان على القيادة الفلسطينية إعادة النظر في موقفها والاستعداد لاستئناف المحادثات مع إسرائيل.

وصرح بن زايد من واشنطن، أن اتفاق السلام مع إسرائيل لن ينفصل عن التقدم إزاء منح الفلسطينيين حقوقهم وقيام دولتهم، مؤكدا مواصلة وقوف الإمارات مع القيادة الفلسطينية في أي خطوات نحو السلام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.