كيم جونغ أون .. زعيم يظهر فجأة ويختفي فجأة!!

زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون خلال ظهوره الاخير لافتتاح مصنع أسمده \ The Straits Times
0

مثلما اختفى فجأة، ظهر زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون فجأة، بعد قرابة الثلاثة أسابيع انتشرت فيها الكثير من الشائعات التي تتحدث عن وفاته، ومن سيخلفه.

وقبل يومين ظهر كيم جونغ أون بصورة مفاجأة للجميع حينما بث التلفزيون الرسمي في كوريا الشمالية مشاهد مباشرة للرجل المثير للجدل، ليبقى السؤال الذي حير العديد من وسائل الإعلام والمتابعين، أين كان الزعيم الكوري خلال تلك الفترة؟

طلقات نارية

اليوم الأحد ذكرت هيئة الأركان المشتركة بكوريا الجنوبية عبر بيان لها، أن هنالك عدد من الطلقات النارية أطلِقت من قبل كوريا الشمالية صوب موقع حراسة بكوريا الجنوبية يقع على الحدود صباح اليوم بالتوقيت المحلي، وأضافت أن كوريا الجنوبية ردت بإطلاق رصاصتين باتجاه كوريا الشمالية، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات.

ونقل موقع (عربي بوست) حديث تشوي كانج نائب رئيس المعهد الآسيوي للدراسات السياسية، لوكالة “رويترز” للأنباء، الذي قال فيه: “إن توقيت هذا الاستفزاز يثبت أن كيم ما زال مسؤولاً عن الجيش الكوري الشمالي.

وأضاف أن “كيم بالأمس كان يحاول إثبات أنه بصحة جيدة، واليوم كيم يحاول إنهاء كل التكهنات بأنه ربما لا يسيطر بشكل كامل على الجيش، وبدلاً من أن يطلق صواريخ ويشرف على إطلاق صاروخ فكيم ربما يذكّرنا بـ(نعم، إنني بصحة جيدة وما زلت في السلطة)”.

سابقة لم تحدث

بالنسبة لكثيرين يرغبون في معرفة المكان الذي اختفى فيه كيم جونغ أون وذلك منذ آخر ظهور رسمي للرجل يوم 11 أبريل الماضي، خلال اجتماع للمكتب السياسي لحزب العمال الحاكم.

وغاب بعدها الزعيم الكوري عن احتفالات كوريا الشمالية بالذكرى السنوية لجد الزعيم ومؤسس كوريا الشمالية كيم إيل-سونغ في 15 أبريل.

غياب كيم عن احتفالات ذكرى جده المؤسس كان سابقة لم تحدث قط منذ توليه السلطة، وهو ما أثار التكهنات بشأن سبب ذلك الغياب، ثم ظهر تقرير على موقع تابع لمنشقِّين من كوريا الشمالية، يفسر غياب الزعيم بتدهور حالته الصحية وإجرائه عملية جراحية دقيقة في القلب.

توارد الأنباء

أورد تقرير موقع (عربي بوست) أن الفترة التي أعقبت اختفاء الزعيم الكوري الشمالي، ظهرت فيها عدة انباء تتحدث إجراءه لعملية جراحية في القلب بسبب مشاكل في الأوعية الدموية وأن حالته الصحية تشهد تدهورًا، وبدأ سيل من التكهنات والتحليلات بشأن الحكم في كوريا الشمالية بعد وفاة زعيمها الحالي.

ظهر فجأة

وكما هو الحال حينما اختفى عن الأنظار قرابة الثلاثة أسابيع، عاد كيم ليظهر فجأة ودون أي تفسيرات، وذلك من خلال تقرير مصور يوم السبت الماضي، حيث ظهر مبتسمًا رفقة مستشاريه، وقام بقص شريط افتتاح مصنع أسمدة، كما أجرى جولة داخل المصنع.

وظهرت حركة ساق الزعيم الكوري من خلال التقرير صعبة ومتشنجة.

وفي كوريا الجنوبية تحدث مسؤول بارز في البيت الأزرق الرئاسي إلى وكالة (يونهاب) للأنباء، وقال إن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون لم يجري عملية جراحية.

وأضاف المسؤول الذي لم يرد اسمه:”وردت تقارير عن تكهنات بشأن خضوع الزعيم كيم لجراحة استناداً إلى بعض الاختلاف في طريقة مشيه”، وأضاف: “لدينا أسباب لاعتقاد أنه لم تكن هناك جراحة.. لكن لا يمكننا الكشف عن مثل تلك التفاصيل”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.