لبنان.. تحديات اقتصادية تواجه حكومة «دياب» الوليدة

حسان دياب المصدر اللبنانية نيوز
0

بعد أن حازت على ثقة البرلمان اللبناني بـ 63 صوتا من إجمالي 128صوتا تواجه حكومة حسان دياب جملة من التحديات الكبيرة في البلاد .

ومن المقرر أن تبدأ بعد ساعات حكومة دياب ممارسة مهامها بشكل مباشر، لتفتح كثيرا من الملفات العالقة وفى مقدمتها الملف الأمنى وانفتاح لبنان من جديد على محيطها الإقليمى والدول العربية بحسب ما أورد “ أبو ظبي الإخبارية ” .

وفي السياق كان الرئيس ميشال عون قد لمح إلى أن الأزمة المالية والاقتصادية التي يعاني منها لبنان، لم يعد بالإمكان حلها بسهولة وأصبحت تستلزم إجراءات إصلاحية قاسية نسبيا، ستطال اللبنانيين جميعا .

وأوضح عون بأن إصلاح الجوانب الكثيرة في البلاد يتطلب تحقيق التوعية الضرورية للمواطنين، وأشار الرئيس اللبناني – في تصريحات له- إلى أن مرحلة جديدة قد بدأت بعد نيل الحكومة ثقة مجلس النواب، وأنه بحكم موقع مسئوليته سيمضي قدما في تحقيق الإصلاحات اللازمة .

الجدير بالذكر أن مصارف لبنان تعيش أزمة كبيرة جراء الأوضاع غير المستقرة التى تعيشها البلاد منذ أكثر من 100 يوم .

وفي سياق متصل قال رئيس جمعية مصارف لبنان الخميس، إن من الضروري سداد سندات دولية بقيمة 1.2 مليار دولار تُستحق في مارس في موعدها لحماية المودعين والحفاظ علي مكانة لبنان في الأسواق المالية العالمية .

وذكرت الجمعية في بيان إن إعادة هيكلة الدين تحتاج وقتا ومساعدة من مؤسسات دولية، مضيفا أن الفترة المتبقية حتى استحقاق السندات الدولية في التاسع من مارس “لا تتيح التحضير والتعامل بكفاءة مع هذه القضية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.