لبنان.. تسجيل 200 إصابة بفيروس كورونا فى سجن رومية فقط

لبنان
0

شهد سجن رومية فى لبنان أكثر من 200 إصابة بفيروس كورونا المستجد دون أي تدخلات حكومية لإنقاذ الوضع الصحي للمساجين، حيث طالب نقين الأطباء فى لبنان شرف أبو شرف اليوم الخميس، بضرورة معالجة أوضاع المساجين وتعجيل إجراءاتهم القانونية.

وأكد نقيب الأطباء فى لبنان شرف أبو شرف اليوم الخميس، بأن إصابات فيروس كورونا المستجد داخل السجون قد شملت المساجين والعناصر الأمنية دون وضع اي ترتيبات صحية لضمان سلامتهم بحسب صحيفة مونتي كاروو الدولية.

وكشف مقطع فيديو مسرب من السجن خلال الأسبوع الأخير، غرفا مكتظة بسجناء ينامون على الأرض قرب بعضهم البعض من دون مراعاة أي تباعد اجتماعي.

وكانت قد اضحت قوى الأمن الداخلي أعلنت السبت، تسجيل 22 إصابة داخل السجن، 13 منها في صفوف السجناء وتسعة من عناصرها. وقالت إنه تمّ نقل المصابين إلى مبنى للحجر تمّ تجهيزه في وقت سابق داخل السجن ويتم اجراء فحوص للسجناء.

كما أشار أبو شرف أن “المشكلة تكمن في عدم تعاون السجناء وعدم التزامهم بالتدابير الصحية” يحسب ما جاء على سكاي نيوز عربية.

خيث يأوي السجن الواقع قرب بيروت نحو 4 آلاف سجين، أي أكثر بنحو ثلاث مرات من قدرته الاستيعابية، وفق ما ذكرت وكالة فرانس برس.

لبنان يسجل 634 إصابة بفيروس كورونا .. ووزير الصحة يؤكد دعم السجناء

أعلنت وزارة الصحة العامة اللبنانية، الأربعاء، عن تسجيل 634 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19، خلال الـ 24 ساعة المنصرمة، ليرتفع العدد الكلّي للإصابات في لبنان إلى 26083 حالة.

 وأوضحت الوزارة في بيانها، في البيان الرسمي حول آخر مستجدات جائحة كورونا في البلاد، على صفحتها الرسمية على “تويتر“، أن الإصابات الجديدة توزعت بين 624 حالة إصابة بين المقيمين، فيما 10 حالات بين الوافدين.

وأشارت الوزارة، إلى تسجيل 7 حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ 24 الماضية، ليبلغ مجموع الوفيات بالفيروس المستجد في لبنان حتى الآن 259 حالة.

كما وأفادت الوزارة في بيانها، أنه تم تسجيل 426 حالة استشفاء، بينها 120 حالة في العناية المركزة، ليبلغ مجموع الحالات مع شفاء مخبري أو زمني 9634 حالة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.