لبنان.. حريق جديد في الحي التجاري وسط بيروت

0

اندلع، صباح اليوم، حريق كبير داخل احد المجمعات التجارية في وسط العاصمة اللبنانية بيروت ، من دون أن تعرف الأسباب.

وأفاد رئيس شعبة الخدمة والعمليات في ​الدفاع المدني​ اللبناني جورج أبو موسى، أنه تمت السيطرة على الحريق الذي شب في مبنى تجاري قيد الانشاء ​وسط بيروت​، ولم تعرف بعد أسباب الحريق.

وأظهر مقطع فيديو وصور ، تصاعد الدخان من مجمع تجاري قيد الانشاء في وسط بيروت، دون معرفة الأسباب وهرعت على الفور سيارات الدفاع المدني وفوج الاطفاء وعملت على إخماده حسبما جاء على سكاي نيوز عربية.

وذكرت معلومات أنّ المبنى  يعود لشركة “أيشتي AISHTI” للألبسة، ومن تصميم المهندسة العراقية الراحلة زها حديد، ويعتبر من آخر تصميماتها. وعُلم أنّ ميزانية تصميم المشروع الذي لم تنته أعمال البناء فيه بعد،  تصل إلى 40 مليون دولار أميركي .

 حريق مرفأ بيروت قد يكون ناجم عن “عمل تخريبي”

وصف الجنرال ميشال عون رئيس جمهورية لبنان ، ما حدث من حريق هائل في مرفأ بيروت اليوم الخميس، بأن هذا العمل قد يكون “تخريبياً مقصوداً أو نتيجة خطأ تقني أو جهل أو إهمال”، بحسب الصفحة الرسمية للرئاسة اللبنانية على “تويتر”.

وشدد عون خلال جسلة للمجلس الأعلى للدفاع اللبناني، الخميس، على أنه لم يعد مقبولاً وقوع أخطاء تتسبب بحريق من هذا القبيل مثل الذي وقع اليوم، وخاصة بعد وقوع الانفجار الأول المدمر (انفجار في مرفأ بيروت في 4 أغسطس/ آب المنصرم)، مشيراً إلى أنه “لا بد بجميع الأحوال من معرفة السبب بأسرع وقت ومحاسبة المسؤوليين“.

من جانبه، قال رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب في لبنان إن حريق اليوم هو طعنة جديدة للشعب اللبناني بغض النظر عن الأسباب التي أدت إلى نشوبه، و”استهتار كبير وإهانة للدولة والمجتمع”.

وأكّد دياب أنه “يجب الإسراع في التحقيق لتحديد المسؤوليات، وإيجاد أجوبة واضحة لأسئلة المواطنين”.

وكان قد أعلن الجيش اللبناني ظهر اليوم، عن اندلاع حريق جديد في مرفأ بيروت في لبنان ليطلق عمودا ضخما من الدخان الأسود في سماء العاصمة اللبنانية بيروت ، بعد أكثر من شهر على انفجار هائل دمر منشآت المرفأ والمنطقة المحيطة به.

وأوضح مدير عام مرفأ بيروت باسم القيسي، في وقت سابق اليوم، أن الحريق اندلع ضمن المنطقة الحرة في مرفأ بيروت في لبنان والتي تحوي مستودعات لعدة شركات وتحديداً في مبنى الخدمات اللوجستية في شركة تعمل على استيراد زيوت القلي.

وأضاف القيسي أن الشركة تملك في المستودعات إطارات وهذا ما أكد عليه المواطنون المتواجدون بالقرب من الحريق والذين هم بالأصل يعملون في المنطقة الحرة مكان الحريق.

حيث بدأ الحريق باشتعال براميل الزيت ومن ثم امتد إلى الإطارات وهو ما تسبب بالكم الهائل من الدخان الأسود في مكان الحريق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.