لبنان.. سعد الحريري يتمسك بالقصاص فى قضية اغتيال والده

سعد الحريري
0

أكد سعد الحريري رئيس مجلس الوزراء اللبناني السابق اليوم الثلاثاء، بأنه لن يتراجع عن حق القصاص فى قضية اغتيال والده التي تمت فى العام 2005 عن طريق عملية تفجيرات قام بها حزب الله لحظة مرور موكب والده.

جاء ذالك خلال المحكمة الدولية الخاصة بلبنان اليوم الثلاثاء، والتي قدمت التهمة إلى سليم عياش عضو حزب الله وحليف النظام السوري وإيران وحيث قامت المحكمة بتبرئة 3 متهمين آخرين من قضية الاغتيال الحريري و21 آخرين بحسب اليوم السابع.

سعد الحريري يحمل المسؤولية إلى إيران

وكشف سعد الحريري رئيس مجلس الوزراء اللبناني السابق اليوم الثلاثاء، بأنه لن يتراجع عن حق والده وطالب حزب الله بتحمل مسؤولية التفجير الإرهابي الذي وقع فى عام 2005 وتقديم المتهمين إلى العقاب.

وفى جانب آخر صرح حزب الله اليوم الثلاثاء، بأن قرارات المحكمة تعتبر سياسية فى المقام الأول، فيما قال الحريري ” المطلوب منه يضحي اليوم هو حزب الله والذي صار واضحا أن المسببين من صفوفه ومعتقدين أنه لن ينفذ فيهم القصاص،نقول لن نستكين حتى ينفذ القصاص “.

حزب الله والنظام السوري

وكشفت المحكمة الجنائية الدولية اليوم الثلاثاء، عن عدم وجود دلائل واضحة اتجاه إيران وحزب الله والنظام السوري في الحادثة الإرهابية التي وقعت فى العام 2005 والتي اقضت باستشهاد الحريري و21 آخرين لحظة مرور الموكب.

وأكد قاضي المحكمة الدولية اليوم الثلاثاء، بأن العملية تعتبر إرهابية فى المقام الأول وأن المتهمين قد حاولوا تغطية العملية بشخصيات وهمية للنجاة من الحكم، مؤكدا بأن المحكمة قد توصلت للجناة بعد التحقيق فى سجلات اتصال المتهمين.

دقيقة صمت على أرواح حادثة مرفأ بيروت

ونفذ الحضور بالمحكمة اليوم الثلاثاء، دقيقة صمت على أرواح حادثة مرفأ بيروت والذي خلف فى آخر الاحصائيات الحكومية اكثر 145 حالة وفاة وأكثر من 5000 مصاب وجريح وعدد كبير من المفقودين.

خسائر فادحة للقمح فى لبنان

وكشفت الحكومة اللبنانية عن خسارتها لأكثر من 15 ألف طن من القمح والذرة والشعير بسبب الانفجار الذي حدث فى مرفأ بيروت وسط مخاوف من انقطاع الخبز فى البلاد والدخول فى أزمات مضاعفة لأكثر من 15 ألف طن من القمح والذرة والشعير بسبب الانفجار الذي حدث فى مرفأ بيروت وسط مخاوف من انقطاع الخبز فى البلاد والدخول فى أزمات مضاعفة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.