لبنان يسجل 1056 إصابة جديدة بفيروس كورونا

إمرأة لبنانية تضع كمامة/ الأخبار
0

أفادت وزارة الصحة في لبنان ، اليوم الإثنين، بتسجيل 1056 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، بينها 1046 حالة بين المقيمين، و10 حالات بين الوافدين، ليصل عدد الإصابات الإجمالي في البلاد إلى 54624 حالة.

كما توفي 7 حالات وفاة جديدة بالفيروس المستجد، ليرتفع مجموع الوفيات بسبب مضاعفات الإصابة بفيروس كورونا في لبنان منذ تفشي الوباء في البلاد في 21 شباط/ فبراير، إلى 466 حالة.

كما وأشارت وزارة الصحة اللبنانية، إلى تسجيل 642 حالة استشفاء جديدة خلال الـ 24 ساعة المنصرمة، ليبلغ عدد الحالات مع شفاء مخبري أو زمني حتى الآن 23941 حالة، بحسب الوكالة الوطنية للإعلام.

إغلاق بلدة

وعلى صعيد متصل، قامت وزارة الداخلية في لبنان ، بالإعلان عن فرض إغلاق تام على 169 بلدة شمالي وجنوبي البلاد لمدة أسبوع، وذلك بسبب ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد.

وأكدت الداخلية أن الإغلاق سيطبق بدءا من صباح اليوم الاثنين وسيشمل تعليق العمل في المؤسسات الحكومية والخاصة في نطاق تلك البلدات وإلغاء المناسبات الاجتماعية وإغلاق الحانات والملاهي بشكل كامل.

وإستثنت وزارة الداخلية بعض المؤسسات الغذائية والصيدليات والمصانع والمستشفيات والشرطة.

لبنان في خطر

يواجه لبنان صعوبات جمّة، في التصدي لوباء العصر فيروس كورونا المستجد كوفيد-19، في ظل إمكانياته الطبية المتواضعة، وبالتزامن مع تسجيل أرقام مرتفعة على نحو ملحوظ بعدد الإصابات يومياً، ما يثير المخاوف من أن تصل المستشفيات إلى درجة لا تستطيع فيها استيعاب المرضى.

وأفاد مدير مستشفى رفيق الحريري الجامعي في بيروت، فراس أبيض، لوكالة رويترز، قائلاً: “في الوقت الحالي، فيروس كورنا في لبنان ليس تحت السيطرة، ونحن نشهد نسبة عالية من الفحوص ذات النتائج الإيجابية”.

وقال مدير مستشفى رفيق الحريري الجامعي في العاصمة بيروت، إن المخزون الخاص بالمستلزمات الطبية لا يكفي، محذرًا من نفاذه في الأيام القليلة القادمة.

وشدد أبيض على أن المستشفيات الخاصة لديها مخزون أكبر من نظيرتها الحكومية، وأن أنواع محددة كادت تنفذ في الوقت الذي تتوفر فيه أنواع أخرى من المستلزمات الطبية.

من جانبها، صرّحت رئيسة قسم الطوارئ في الجامعة الأمريكية في المركز الطبي ببيروت، الدكتورة إيفلين هيتي، محذرة: “إذا استمرينا بهذا النمو المتسارع بإصابات فيروس كورونا ، فلا أعتقد أننا سنواصل أكثر من أسبوعين”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.