ليبيا .. اشتباك مسلح بين الجيش الوطني وإحدى ميليشيات الوفاق

اشتباك مسلح بمدينة سبها الليبية (إرشيفية) \ أصوات مغاربية
0

حدث اشتباك مسلح لدقائق بين قوة من الجيش الوطني الليبي وإحدى ميليشيات حكومة الوفاق في وسط مدينة سبها، لم يسفر عن وقوع قتلى من الجانبين.

وقال موقع قناة (218 الليبية) اليوم الأحد إن الاشتباك وقع بين أفراد من الكتيبة 116 التابعة للجيش الوطني، وإحدى الميليشيات التابعة لحكومة الوفاق بقرب مبنى الهلال الأحمر وسط مدينة سبها.

حيث حدث الاشتباك بسبب تجمع أفراد تابعين لقوة منطقة سبها العسكرية لقراءة تهنئة لقوات الوفاق بمناسبة عيد استقلال ليبيا، وتهنئة القوات المشاركة في الاستعراض العسكري بطرابلس قبل أيام.

وذكر شهود عيان أن قوة عسكرية تبع الجيش الوطني قامت بإغلاق الطريق الفرعي بالقرب من منطقة سبها العسكرية التابعة للوفاق، الأمر الذي استفز إحدى ميليشيات الوفاق التي أطلقت النار ردًا على غلق الطريق.

لترد بعدها القوة التابعة للجيش على مصدر النيران، وينتهي الأمر سريعًا.

إلا أن تلك الواقعة تسبب في إحداث فوضى وازدحام على الطريق الرئيسي وعدد من الشوارع الجانبية، هذا ولم ترد أية أنباء عن وقوع ضحايا أو خسائر مادية.

وتشهد المنطقة استنفاراً أمنياً بعد إغلاق “كتيبة 116” الشوارع المؤدية لمقر منطقة سبها العسكرية التابعة للوفاق والواقع خلف مبنى جمعية الهلال الأحمر الليبي.

على صعيد متصل، أعلنت غرفة عمليات سبها المشتركة التابعة للجيش الوطني الليبي بقيادة المشير حفتر بوقت سابق عن القضاء على 11 داعشي مسلح في معركة استمرت 9 ساعات في سبها.

وقالت غرفة العمليات العسكرية المشتركة أن المعركة دارت في حي الكافي السكني في مدينة سبها الليبية جنوب غرب البلاد حيث تم القضاء على 11 داعشي مسلح وإلقاء القبض على امرأة وطفلين يتبعون للتنظيم.

استشهد خلال تنفيذ العملية ثلاثة عناصر من الجيش الوطني الليبي في معركة دامت تسع ساعات كانت نتيجتها القضاء على كافة المجموعة التكفيرية الداعشية في المنطقة.

وقامت الغرفة بنشر صورة لجثة أمير المجموعة الإرهابية والملقب بأبو علي اليمني كما أفادت عن أن الدواعش المقتولين من عدة جنسيات أجنبية.

شاركت في العملية وحدات من الكتيبة 160 مشاة والكتيبة 116 مشاة من الجيش الوطني الليبي حيث نجحت في مداهمة أوكار الجماعات المسلحة والقضاء على عدد منهم بينما ما زالت تلاحق الفارين منهم باتجاه مكب حي عبد الكافي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.