ليون الفرنسي يعود مهزوماً والبايرن إلى نهائي البرتغال

ليون والبايرن
0

انتهت يوم أمس الأربعاء المراحل الإقصائية من دوري أبطال أوروبا بفوز بايرن مينخ الألماني على ليون الفرنسي بثلاثة أهداف مقابل لا شيء .

لتقود هذه الأهداف الثلاثة صاحبها الألماني إلى النهائي الأكبر في القارة العجوز ، لملاقاة فريق باريس سان جيرمان الذي كان أول الواصلين إلى النهائي .

شهد اللقاء فرصاً كثيرة من قبل الفريقين ،و ظهر ليون في الشوط الأول بمظهر البطل المتعطش للتسجيل إذ هدد الفرنسي مرمى نوير بالعديد من الفرص الخطيرة التي ضلت طريق المرمى .

ولكن كان للاعب البافاري غنابري رأي آخر حيث قام بتسجيل هدفين في الدقيقتين 18 و 33 محبطاً بذلك عزيمة الخصم ، وذلك حسبما ذكر موقع algerie 9 .

ليعود روبرت ليفاندوفسكي ويسجل رأسية في مرمى لوبيز رافعاً بذلك رصيد أهدافه إلى 15 هدف في هذه النسخة ، كثاني أكثر لاعب يسجل في نسخة واحدة بعد كريستيانو رونالدو ( 17 هدف ) .

و يشار إلى أنها المرة الأولى في تاريخ الدوري يصل فريقين تم استبدال مدربهما إلى نصف النهائي  إذ حلّ الفرنسي رودي غارسيا بدلا من البرازيلي سيلفينيو في أكتوبر في ليون، وفليك بدلا من الكرواتي نيكو كوفاتش في نوفمبر لدى بايرن.

هذا ويذكر ان باريس سان جيرمان الفرنسي تأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا المقام في البرتغال ، حيث أنها المرة الأولى التي يحقق بها الفريق هذا الإنجاز في تاريخه .

ووصل النادي الفرنسي إلى النهائي الأكبر في القارة العجوز عبر بوابة فريق لايبزيغ الألماني بعدما هزمه يوم أمس الثلاثاء .

حيث شهد اللقاء كالعادة تألق النجم البرازيلي نيمار ، إلى جانب أبطال الثلاثية النظيفة ماركينيوس صاحب الهدف الأول ، وأنخيل دي ماريا الذي سجل الهدف الثاني ، إضافة إلى خوان بيرنات .

ويذكر أن المباراة المقامة في ملعب النور في العاصمة البرتغالية وضعت سان جيرمان على بعد خطوة واحدة من تحقيق أكبر إنجاز في تاريخ النادي .

في محاولة منه لجلب اللقب القاري الأول له والثاني لفرنسا ، حيث سبقه إلى ذلك نادي أولومبيك مرسيليا وذلك في عام 1933 م .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.