سان جيرمان في نهائي أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخه

باريس سان جيرمان
0

تأهل فريق باريس سان جيرمان الفرنسي إلى نهائي دوري أبطال أوروبا المقام في البرتغال ، حيث أنها المرة الأولى التي يحقق بها الفريق هذا الإنجاز في تاريخه .

ووصل النادي الفرنسي إلى النهائي الأكبر في القارة العجوز عبر بوابة فريق لايبزيغ الألماني بعدما هزمه يوم أمس الثلاثاء ، وفقاً ل I24 .

حيث شهد اللقاء كالعادة تألق النجم البرازيلي نيمار ، إلى جانب أبطال الثلاثية النظيفة ماركينيوس صاحب الهدف الأول ، وأنخيل دي ماريا الذي سجل الهدف الثاني ، إضافة إلى خوان بيرنات .

ويذكر أن المباراة المقامة في ملعب النور في العاصمة البرتغالية وضعت سان جيرمان على بعد خطوة واحدة من تحقيق أكبر إنجاز في تاريخ النادي .

في محاولة منه لجلب اللقب القاري الأول له والثاني لفرنسا ، حيث سبقه في ذلك نادي أولومبيك مرسيليا وذلك في عام 1933 م .

كما سيلاقي باريس في 23 \8 الفائز من لقاء بايرن ميونخ و ليون الفرنسي ، والذي سيلعب مساء يوم الأحد القادم على أرضية الملعب ذاته ( ملعب النور ) .

وفي السياق ذاته ، يذكر أن دوري أبطال أوروبا هذا العام شهد العديد من المفاجآت المدوية والكبيرة ، والتي كان أهمها خروج برشلونة بفضيحة تاريخية أمام بايرن ميونخ في ربع النهائي .

حيث زلزل النادي الألماني ب 8 أهداف شباك تيرشتيجغن حارس الفريق الكتلوني ، موقفاً بذلك مسيرة الأخير في دوري الأبطال التي لم تتجاوز مرحلة ربع النهائي منذ 2016 .

ليقرر النادي بعدها القيام بثورة شاملة داخل جدران الكامب نو متخلياً عن المدرب كيكي سيتيتن إضافة إلى عدد من اللاعبين والإداريين.

إذا رسميًا جاءت إقالة المدرب كيكي سيتين من تدريب الفريق، بعدما نشر النادي تغريدة عبر تويتر، قال فيها أن الإقالة جاءت ضمن المشروع الساعي لإعادة هيكلة الفريق الشاملة.

وذكرت صحيفة “ماركا” الإسبانية قبل ذلك، أن رئيس النادي جوسيب ماريا بارتوميو، كشف للإذاعة الإسبانية بأن سيتين “أصبح خارج حسابات النادي”.

وأكدت الإذاعة الإسبانية، أن مجلس إدارة نادي برشلونة دعا لاجتماع طارئ اليوم الإثنين اعتمد فيه رسميًا إقالة سيتين وتعيين المدرب رونالد كومان، وأن الإعلان عن تعين الإخير سيكون قريبًا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.