ما حكم تهنئة غير المسلمين في أعيادهم ؟

ما حكم تهنئة غير المسلمين في أعيادهم ؟
0

أوضحت دار الإفتاء المصرية حكم تهنئة غير المسلمين بأعيادهم ومناسباته، كما وجهت رسالة إلى المسلمين جميعا، تزامنا مع حلول احتفالات أعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية.

وأكدت دار الإفتاء في فيديو نشرته على صفحتها الرسمية بـ”فيسبوك”، أن تهنئة غير المسلمين بأعيادهم ومناسباتهم أمر حث عليه الإسلام، ويتفق مع مكارم الأخلاق التي جاء بها الرسول محمد (ص).

وأضافت أن “الإسلام قد أقر مبدأ العيش السلمي مع الناس جميعا دون نظر لعقائدهم، بل دعا إلى ودهم وصلتهم وإهدائهم وقبول الهدية منهم والإحسان إليهم كما كان الرسول محمد (ص) يفعل”.

وأوضحت أن “ميلاد الأنبياء خير وسلام للبشرية كلها”.

وتابعت أن الإسلام دين سلام ورحمة وبر وصلة، فالله سبحانه وتعالى يقول في كتابه الكريم: “وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين”.

كما وجهت الدار رسالة إلى المسلمين جميعا، قائلة “لا تترك نفسك للمتشددين والمتعصبين الذين يأخذون من الدين ما يوافق هواهم، واتبع منهج الله ورسوله”.

ولاقى حكم دار الإفتاء المصرية تفاعل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي بين مؤيد ومعارض له.

وكانت دار الإفتاء قد نشرت في 19 ديسمبر الفائت بياناً حذرت فيه من الانسياق وراء دعوات تنظيم “داعش” الإرهابي لشن هجمات في فترة الأعياد المسيحية القادمة .

حيث قالت الإفتاء في بيانها أن “التنظيم اعتاد على نشر مثل هذه الدعوات التي تهدف إلى بث الرعب بين المجتمعات الأوروبية في مثل تلك الأوقات” ، وفقاً لما ذكرته قناة روسيا اليوم .

و أكدت أنه” سبق للتنظيم أن دعا عناصره إلى شن هجمات إرهابية في إسبانيا، ووثق ذلك في إصدار له تحدث فيه عناصره باللغة الإسبانية “.

و أشار إلى أنه “عادة ما يبث مثل هذه الدعوات بهدف بث الحماس في نفوس عناصره”، ولا سيما ما يعرف بـ “الذئاب المنفردة” منهم، خصوصا في المجتمعات الغربية”. في حن أن التنظيم قام بشن عدة هجمات متفرقة في النمسا و فرنسا خلال شهري أكتوبر / تشرين الأول و نوفمبر / تشرين الثاني ، مما يؤكد على جديته في تنفيذ هجماته

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.