مجلس الوزراء السعودي يعدل قانون خدمة الضباط والأفراد

0

أصدر مجلس الوزراء السعودي، برئاسة الملك سلمان بن عبد العزيز خلال جلسة له اليوم الاربعاء ،العديد من القرارات من بينها قرار يقضي بتعديل قانون خدمة الأفراد وقانون خدمة الضباط، فيما لم تذكر أياً من تفاصيل التعديل على القانونين المذكورين.

جاء ذلك خلال جلسة عقدت عبر الإتصال المرئي أطلع الملك سلمان، مجلس الوزراء السعودي عن تفاصيل التعديل على قانون الافراد وخدمة الضباط.

وأطلع الملك سلمان خلال الجلسه ايضا على على فحوى الاتصال الهاتفي الذي تلقاه من مستشارة جمهورية ألمانيا الاتحادية أنغيلا ميركل، وما جرى خلاله من الاتفاق على ضرورة التصدي لكافة أشكال التطرف والإرهاب.

واوضح الملك سلمان على تأكيده إدانة المملكة للعمليات الإرهابية التي ارتكبت في فرنسا والنمسا مؤخرا، وللرسوم المسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم، وأهمية تعزير التقارب بين أتباع الأديان والحضارات”،بحسب ماذكر في موقع روسيا اليوم.

وفي سياق آخر،أكد ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ، على أهمية العلاقات بين السعودية والعراق، مشيرا إلى أن البلدين عازمان على تعزيز علاقاتهما في كافة المجالات.

أكد ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ، على أهمية العلاقات بين السعودية والعراق، مشيرا إلى أن البلدين عازمان على تعزيز علاقاتهما في كافة المجالات.

جاء ذلك خلال إجتماع الامير محمد بن سلمان مع مصطفى الكاظمي رئيس مجلس الوزراء العراقي، عن طريق تقنية الفيديو ، تناول الاجتماع عدة اتفاقات لتطوير العلاقات بين المملكة العربية السعودية والعراق.

ونوه ابن سلمان، بقوة الروابط بين البلدين، حيث أنها روابط كبيرة جدا وعميقة جدا ومهمة، ويجب العمل على تحقيقها، بحسب وكالة الأنباء السعودية “واس

وأكد ولي العهد السعودي ورئيس الوزراء العراقي، في بيان مشترك، “على عزم البلدين تعزيز العلاقات بينهما في كافة المجالات والمضي بها قدماً لتتناسب مع طموحات ورؤى قيادتي البلدين بما يحقق المصالح المشتركة، ويعزز أمن واستقرار المنطقة، ويدفع بعجلة التنمية لما يعود بالنفع على الشعبين الشقيقين ويحقق رفاهيتهما”، وفقا لموقع روسيا اليوم.

وقال ولي العهد السعودي، إن: “البلدين متجاوران، وكلنا عرب، ونتبع نفس الدين، ولدينا نفس المصالح، ونفس التحديات، فأنا سعيد جدا بتطوير العمل معكم ومع العراق”.

وفي سياق اخر، أكدت الحكومة العراقية على لسان وزير النفط العراقي التزام بلادها التام مع المملكة العربية السعودية باتفاق أوبك+ لخفض إمدادات النفط العالمي

جاء ذلك التأكيد خلال اتصال هاتفي بين وزير النفط العراقي في الحكومة العراقية ونظيره السعودي بحسب ماجاء في موقع أريبا أر تي كما بحث الوزيران خلال الاتصال أحدث التطورات في أسواق النفط والتعافي المستمر في الطلب العالمي، والتقدم الذي تحقق باتجاه تطبيق اتفاق أوبك+.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.