مجلس تجمع المهنيين يجمد (5) أجسام كبيرة داخله ويتخذ قرارات حاسمة

0

قرر مجلس تجمع المهنيين السودانيين تجميد عضوية 5 من مكوناته وإعفاء المتحدثين باسمه مع إيقاف مندوبيه من تحالف المحاميين وسحب جميع ممثليه في هياكل الائتلاف الحاكم واللجان والمجالس الحكومية.

وأتت القرارات عقب خلافات ضربت جسد التحالف وتصاعدت خلال اليومين الماضيين بانتزاع مجموعة محمد ناجي الأصم وإسماعيل التاج صفحة التجمع الموثقة على “فيس بوك”، من السكرتارية الجديدة.

وقال بيان عن مجلس التجمع ليل الخميس إنه تقرر تجميد عضوية الأجسام ممثلة في لجنة أطباء السودان المركزية، تجمع المهندسين السودانيين، تجمع مهنيي الموارد البشرية، تجمع مهنيي الأرصاد الجوية وتجمع البيئيين السودانيين.

وأوضح التجمع قرار التجميد إلى “خروقات مستمرة لميثاق ولائحة تجمع المهنيين” واعلن إيقافه مندوبي تحالف المحامين في المجلس محمد حسن عربي وطه عثمان إسحق إلى حين اكتمال التحقيق كما جاء على موقع النيلين.

وأشار البيان إلى أنه تقرر كذلك إعفاء جميع المتحدثين الرسميين باسم التجمع على أن تتم تسمية آخرين قريبًا، كما قام بسحب جميع ممثليه في كل هياكل الحرية والتغيير واللجان الحكومية والمجالس إلى حين صدور قرار رسمي بشأن تمثيل تجمّع المهنيين في هذه الجهات.

و في السياق ذاته كشف المحلل السياسي هيثم محمد صالح ل”أخبار سوق عكاظ” عن انهيار قوى أعلان الحرية والتغيير بعد التشاكس بين مكوناته. وقال ما حدث بين تجمع المهنيين والحرية والتغيير يبرهن الوهن الذي تعيشه. ولفت الي ان الأيام المقبلة ستشهد المزيد من الانقسامات في صفوف الحرية والتغيير.

يذكر ان رفضت قوى الحرية والتغيير في وقت سابق اعتماد ممثلين جُدد من التجمع في المجلس المركزي بعد قيامه بسحب الممثلين، إلى حين حل خلافات التجمع داخليا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.