محكمة عسكرية لمتهمين بتكوين “خلايا داعش” في مصر

دار القضاء العالي في مصر
0

حكمت محكمة عسكرية في مصر اليوم الثلاثاء على المئات من المتهمين بقضايا تكوين خلايا داعش، بأحكام مختلفة وصلت حتى الحكم المؤبد.

وبحسب ما ذكرت النيابة المصرية و قطاع الأمن الوطني بوزارة الداخلية فإن نشاط الإرهابيين ممن حكمت عليهم محكمة اليوم، قد تركز نشاطهم في شمالي سيناء.

وأن المجرمين كانوا على تواصل مستمر مع قيادات التنظيم الإرهابي في سوريا والعراق.

وأكدت أن بعض منهم قد وصل إلى الأراضي التي يحتلها التنظيم في سوريا لتلقي تدريب ميداني حول استخدام الأسلحة وصناعة المتفجرات وتدريبات على حرب الشوارع، وذلك لتنفيذ عمليات إرهابية في الأراضي المصرية.

وانعقدت محكمة المجرمين اليوم في منطقة طرة في القاهرة، وحسب المصادر فقد حكمت على 168 منهم بالحكم المؤبد إضافة السجن المشدد بفترات تراوحت مابين 3 و15 سنة لمئات المجرمين الآخرين، وذلك حسب ما ورد في سكاي نيوز عربي.

وفي الشأن المصري، أوضح مجلس الوزراء المصري حقيقة صدور قرار بخصوص فرض حظر تجول على المواطنين بكافة المحافظات المصرية، اعتبارا من غد الأربعاء.

ونقلت الصفحة الرسمية على فيسبوك لموقع مجلس الوزراء المصري، فإنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الخصوص، بحسب سبوتنيك.

وقالت الحكومة المصرية في بيانها: “تداولت بعض صفحات التواصل الاجتماعي، فيديو بشأن فرض حظر حركة المواطنين بكل المحافظات على مستوى الجمهورية، اعتبارا من الغد الأربعاء 30 ديسمبر 2020، ونفى مجلس الوزراء تلك الأنباء”. 

وشدد مجلس الوزراء المصري على أنه “لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن، وأن الفيديو المتداول قديم، ويعود لفترة الموجة الأولى لفيروس كورونا”.

لافتاً إلى أن: “القرارات التي اتخذتها لجنة إدارة أزمة كورونا خلال اجتماعها الأخير، لا تتضمن فرض حظر التجوال، بينما تضمنت عددا من الإجراءات للحد من انتشار الفيروس، والحفاظ على الصحة العامة”.

وكان من أبرز قرارات اللجنة المعنية بإدارة أزمة كورونا في مصر: “إلزام كافة المواطنين بارتداء الكمامات الواقية، مع تطبيق غرامة فورية على المخالفين، فضلاً عن وقف أية فعاليات أو احتفاليات أو مهرجانات خلال الفترة المقبلة”.

وأكد مجلس الوزراء المصري على: “أنه في حال اتخاذ أي قرارات جديدة سيتم الإعلان عنها بشكل رسمي”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.