حظر تجول بكافة المحافظات المصرية والحكومة تكشف الحقيقة

حظر تجول بكافة المحافظات المصرية والحكومة تكشف الحقيقة
0

أوضح مجلس الوزراء المصري حقيقة صدور قرار بخصوص فرض حظر تجول على المواطنين بكافة المحافظات المصرية، اعتبارا من غد الأربعاء.

ونقلت الصفحة الرسمية على فيسبوك لموقع مجلس الوزراء المصري، فإنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الخصوص، بحسب سبوتنيك.

وقالت الحكومة المصرية في بيانها: “تداولت بعض صفحات التواصل الاجتماعي، فيديو بشأن فرض حظر حركة المواطنين بكل المحافظات على مستوى الجمهورية، اعتبارا من الغد الأربعاء 30 ديسمبر 2020، ونفى مجلس الوزراء تلك الأنباء”. 

وشدد مجلس الوزراء المصري على أنه “لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن، وأن الفيديو المتداول قديم، ويعود لفترة الموجة الأولى لفيروس كورونا”.

لافتاً إلى أن: “القرارات التي اتخذتها لجنة إدارة أزمة كورونا خلال اجتماعها الأخير، لا تتضمن فرض حظر التجوال، بينما تضمنت عددا من الإجراءات للحد من انتشار الفيروس، والحفاظ على الصحة العامة”.

وكان من أبرز قرارات اللجنة المعنية بإدارة أزمة كورونا في مصر: “إلزام كافة المواطنين بارتداء الكمامات الواقية، مع تطبيق غرامة فورية على المخالفين، فضلاً عن وقف أية فعاليات أو احتفاليات أو مهرجانات خلال الفترة المقبلة”.

وأكد مجلس الوزراء المصري على: “أنه في حال اتخاذ أي قرارات جديدة سيتم الإعلان عنها بشكل رسمي”.

وكانت قد أكدت وزيرة الصحة المصرية، الدكتورة هالة زايد، يوم أمس الاثنين، أن أعداد إصابات كورونا الرسمية في مصر لا تعكس الحقيقة على الأرض بنسبة مئة بالمئة.

وقالت وزيرة الصحة المصرية في تصريحات لها، :”إنه من المتوقع أن يسجل شهر ديسمبر زيادة في عدد الإصابات والوفيات بكوفيد-19″.

وأضافت زايد أن “الأعداد المعلنة رسميا لا تعكس الحقيقة على الأرض، وهذا ما يحدث بالعالم أجمع، وأن ما يعلن رسميا هي الأعداد التي تم تسجيلها فقط بمعامل وزارة الصحة”.

وأشارت وزيرة الصحة المصرية إلى أن هناك حالات كثيرة لا تعلم أنها مصابة بالفيروس، كما أن هناك حالات أخرى تصاب بالفيروس وتتلقى علاج منزلي.

كما أعلنت الدكتورة هالة زايد، عن خطة الحكومة المصرية لتوزيع لقاح كورونا بعد انتهاء اختباره الأسبوع المقبل، مشيرة إلى وجود موقع إلكتروني تم تدشينه للتسجيل لمن يرغب في تلقي لقاح كورونا.

وقالت الوزيرة المصرية، :”أن مصر لم تتعرض إلى صدمة كورونا التي تعرض لها العالم ولم ينهار النظام الصحي في مصر حتى الآن”.

في سياق متصل، سجلت وزارة الصحة المصرية، يوم أمس الاثنين، 1359 إصابة جديدة بفيروس كورونا و61 وفاة ارتفاعا من 1226 إصابة و53 وفاة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.