محمد الحوثي يصف تصريحات وزير الخارجية الأمريكي بالايجابية

0

وصف محمد علي الحوثي عضو المجلس السياسي الأعلى لحركة “أنصار الله”، تصريحات وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن الأخيرة حول اليمن بأنها إيجابة، مؤكدا بانها بحاجة إلى” أفعال تثبت مصداقيتها”.

حيث غرد محمد الحوثي عبر “تويتر” صباح اليوم الاثنين: “ننتظر الأفعال بسحب العناصر الأمريكية والخبراء من المعركة وتحييد السلاح الأمريكي وسحبه من المواجه الحالية مع دول العدوان ضد الجمهورية اليمنية وأيضا إبلاغ البحرية الأمريكية بفك الحصار هذا ما ننتظره ما ينسجم مع التصريح الآن”.

وكان قد ايلغ وزير الخارجية الأمريكية أنتوني بلينكن مبعوث الأمم المتحدة الخاص لليمن مارتن جريفيث، أن واشنطن تخطط لتنشيط الجهود الدبلوماسية، بالتعاون مع الأمم المتحدة وغيرها، لإنهاء الحرب في اليمن.

وأكد وزير الخارجية بأن:” الولايات المتحدة تدعم يمنا موحدا ومستقرا وخاليا من النفوذ الأجنبي وأنه لا يوجد حل عسكري للصراع”، وفقا لموقع روسيا اليوم.

وفي السياق ذاتة، أكدت واشنطن الاسبوع الماضي ، أنها ملتزمة بالدفاع عن المملكة العربية السعودية، وذلك عقب استهداف الحوثيين منشآت نفطية تابعة لشركة أرامكو السعودية.

وفي هذا الشأن قالت السفارة الأمريكية في الرياض، عبر تويتر: “تقف الولايات المتحدة الى جانب المملكة العربية السعودية وشعبها”، مؤكدة “أن التزامنا بالدفاع عن المملكة وأمنها أمر

واعتبرت أن “اعتداءات الحوثيين الشنيعة على المدنيين والبنية التحتية الحيوية تُظهر عدم احترامهم للحياة البشرية وعدم اهتمامهم بالسعي لتحقيق السلام“.

وأطلقت الولايات المتحدة الأمريكية تحذيرات عاجلة إلى رعاياها في السعودية على خلفية تفجيرات في الظهران والدمام والخُبر من جراء هجمات حوثية.

ووردت أنباء عن سماع أصوات تفجيرات في مدينة الظهران السعودية، تزامناً مع تصعيد عسكري كبير بين السعودية وجماعة أنصار الله في اليمن، بحسب المشهد اليمني.

مدينة الظهران تعد مركز هام في المجال النفطي وتضم مقر لشركة أرامكو النفطية وقاعدة أمريكية.

وكانت قد أعلنت جماعة أنصار الله التابعة للحوثي عن استهدافها لشركة أرامكو الأسبوع الماضي، ومواقع عسكرية أخرى في الدمام ضمن عملية “توازن الردع السادسة”.

كما أوضح بيان الجماعة أنه تم استهداف مواقع عسكرية أخرى في عسير وجيزان باستخدام 4 طائرات مسيرة و7 صواريخ نوع بدر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.