محمد رمضان يفتح النيران ويرد على قرار منعه الغناء

الفنان المصري محمد رمضان ونقيب الموسيقيين المصريين هاني شاكر / Sada El balad
0

قال الفنان المصري محمد رمضان في أول رد فعل له عقب قرار منعه من الغناء في مصر، أنا اتعرض لحرب “لأنني من الطبقة البسيطة”.

وتابع في بيان نشره على حسابه بالفيس بوك، اليوم الأربعاء، وفقًا لموقع (سكاي نيوز عربية): “جمهوري وأهلي وناسي، أنتم السبب في كل حاجة حلوة في حياتي، ومشاركتي لكم في تفاصيل حياتي لأني بعتبركم عيلتي، زي ما بعرّف أمي إني اشتريت حاجة بحبها، بعرفكم لأن أنتم شاركتوني في صنع كل حاجة حلوة في حياتي”.

وأوضح بأنه في حرب ممنهجة من معظم الاتجاهات.. وأرجع السبب إلى أنه لا يجوز لواحد من الطبقة البسيطة يوصل لهذا النجاح والجماهيرية”. مشيرًا إلى الهدف من الحرب هو “إثارة الفتنة بينه وبين جمهوره”، بحسب تعبيره.

يذكر أن نقيب الموسيقيين المصريين هاني شاكر، قد أصدر قرارًا الأحد الماضي، بمنع مطربي المهرجانات من الغناء، ومن بينهم محمد رمضان .

وقال شاكر أن القرار “في إطار الجدل المجتمعي الحاصل على الساحة المصرية ووجود شبه اتفاق بين كل طوائف المجتمع على الحالة السيئة التي باتت تهدد الفن والثقافة العامة بسبب ما يسمى بأغاني المهرجانات، والتي هي نوع من أنواع موسيقى وإيقاعات الزار وكلمات موحية ترسخ لعادات وإيحاءات غير أخلاقية في كثير منها”.

وواصل بالقول الحفلات النيلية “أفرزت ما يسمى بمستمعي الغريزة، وأصبح مؤدي المهرجان هو الأب الشرعي لهذا الانحدار الفني والأخلاقي، وقد أغرت حالة التردي هذه بعض نجوم السينما في المساهمة الفعالة والقوية في هذا الإسفاف”.

وقال شاكر إن شروط عضوية أو تصاريح النقابة بالغناء ليست قوامها صلاحية الصوت فقط، ولكن أيضًا هناك شروط عامة يتوجب أن تتوافر في طالب العضوية أو التصريح، وهي الالتزام بالقيم العليا للمجتمع والعرف الأخلاقي واختيار الكلمات التي لا تحض على رذيلة أو عادات سيئة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.