الفنانة رشا مهدي تهاجم هاني شاكر وتقول رفقا بالفن

الفنانة رشا مهدي/ كل النجوم
0

الفنانة رشا مهدي إمتعضت من الأزمة الدائرة عقب قرار الفنان هانى شاكر نقيب الموسيقيين المصري، بمنع مطربى المهرجان من الغناء نهائيا في مصر.

وأوضحت الفنانة رشا مهدي في تغريدة عبر تويتر بمناسبة الهجوم على فنانين وأغاني المهرجانات بأنها مع الفن وحرية الإبداع في المطلق وضد الرقابة والوصاية لأن ذلك دور الجمهور لوحده، المتهم اللي بتدوروا عليه بتهمة إفساد الذوق العام هو أي حد مهمل في شغله.

 وقالت الفن يمكن يكون هو الذي يهون على الناس غُلبها مش هو اللي غالبها، رفقا بالفن، بحسب موقع اليوم السابع

يذكر أن نقيب الموسيقيين هاني شاكر قد أصدر تنبيهًا مهمًا على كل المنشآت السياحية والبواخر النيلية والملاهى الليلية والكافيهات بعدم التعامل مع مطربي المهرجانات.

يذكر ان النقيب أصدر بيانًا جاء فيه إنه فى إطار الجدل المجتمعى الحاصل على الساحة المصرية ووجود شبه اتفاق بين كل طوائف المجتمع على الحالة السيئة التى باتت تهدد الفن والثقافة العامة بسبب ما يسمى بأغانى المهرجانات، والتى هى نوع من أنواع موسيقى وإيقاعات الزار وكلمات موحية ترسخ لعادات وإيحاءات غير أخلاقية فى كثيرٍ منها.

 وتابع البيان: قد أفرزت هذه المهرجانات ما يسمى بـ”مستمعى الغريزة”، وأصبح مؤدى المهرجان هو الأب الشرعى لهذا الانحدار الفنى والأخلاقى، وتابع: قد أغرت حالة التردى هذه بعض نجوم السينما فى المساهمة الفعالة والقوية فى هذا الإسفاف.

واشار نقيب المهن الموسيقية، الي شروط عضوية أو تصاريح النقابة بالغناء ليست قوامها صلاحية الصوت فقط.

 وتابعها: لكن أيضًا هناك شروطًا عامة يتوجب أن تتوافر فى طالب العضوية أو التصريح، وهى الالتزام بالقيم العليا للمجتمع والعرف الأخلاقى واختيار الكلمات التى لا تحض على رزيلة أو عادات سيئة، وأن لجنة اختبار الأصوات مجرد مرحلة أولى، ثم ينعقد المجلس للنظر فى باقى الشروط.

وأكد الفنان هانى شاكر، أنه لا يقبل ما حدث مؤخرًا من تجاوز بالألفاظ فى حفل أقيم بإستاد القاهرة، بالتعدى بكلمات تخالف العرف القيمى وتتعدى على الرواسخ الثابتة للمجتمع المصرى.

ابتدأت حياتها الفنية عام 2002 من خلال مشاركتها في الفيلم القصير “مربع داير”. وفي نفس العام شاركت في مسلسل “أميرة من عابدين” مع الفنانة سميرة أحمد ومن إخراج أحمد صقر.

عام 2003 شاركت رشا مهدي في أول أعمالها السينمائية الطويلة وهو فيلم “فيلم هندي” مع منة شلبي وأحمد آدم ومن إخراج منير راضي كما شاركت في مسلسل “خان القناديل” ومسلسل “مسألة مبدأ”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.