محمود العسيلي يكسر حاجز صمت الفنانين ويتحدث عن ذكرى 25 يناير

الفنان المصري محمود العسيلي \ Al Bawaba
0

كسر الفنان المصري محمود العسيلي حاجز الصمت الذي لازم الوسط الفني المصري في الحديث عن مرور الذكرى العاشرة لثورة 25 يناير التي تصادف اليوم الإثنين.

وأكد العسيلي بأن مصر ستظل دولة حرة وقوية بوجود أبنائها المخلصين، معبرًا عن تقديره لثورة 25 يناير وتسببها في تحقق الكثير من الإنجازات التي تعيشها مصر اليوم، وفقًا لـ(اليوم السابع).

وعبر صفحته الرسمية على تويتر، كتب محمود العسيلي تغريدة عن ثورة 25 يناير قال فيها: “عشر سنين عدت.. وقلبي لسه هناك.. قلبي لسه في مصر اللي بحلم بيها.. كل حاجة حلوة إحنا فيها دلوقتي وبنفخر بيها ابتدت هناك وهتكمل بردو بهناك في التحرير.. التحرير مش مكان.. التحرير معنى عايش وطاقة دائمة طول ما في ناس بتحب مصر هتكون قوية وحرة”.

على صعيد آخر طرح محمود العسيلي مؤخرًا آخر أعماله الغنائية عبر قناته الرسمية بموقع “يوتيوب” باسم “حب غلط” والتي حققت نجاحًا باهرًا وتخطت حاجز المليون مشاهدة خلال فترة وجيزة.

ووجه رسالة إلى جماهيره عبر حسابه بموقع “تويتر”، عن أغنيته الجديدة، حيث قال: “كل واحد فينا كان عنده في حياته حب غلط.. أول أغنية ليا في 2021 يا رب تعجبكوا”.

على صعيد منفصل، أوضح مصدران أمنيان في مصر بأن أجهزة الأمن قامت بإلقاء القبض على رسام كاريكاتير اليوم الإثنين بسبب دعوته لإحياء الذكرى العاشرة ثورة 25 يناير التي أدت لسقوط نظام مبارك.

ويصادف اليوم الذكرى العاشرة للثورة المصرية التي اندلعت يوم 25 يناير من العام 2011.

وقال المصدران لوكالة رويترز إن السلطات ألقت القبض على رسام الكاريكاتير أشرف حمدي صباح يوم الإثنين في منزله للتحقيق معه في تهم تتعلق بإساءة استخدام مواقع التواصل الاجتماعي ونشر أخبار كاذبة.

ونشر حمدي تسجيلا مصورا قصيرا على فيسبوك يوم الأحد تحية “لأبطال” شارع محمد محمود بوسط القاهرة حيث لقي عشرات المتظاهرين حتفهم في اشتباكات مع قوات الأمن في نوفمبر2011.

وبدأت المظاهرات التي أطاحت بمبارك وساعدت في انتشار موجة من الاحتجاجات في أنحاء المنطقة قبل عقد من الزمان في 25 يناير كانون الثاني وهو اليوم الذي تحتفل فيه مصر بعيد الشرطة.

وألقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الإثنين خطابا سنويا في أكاديمية الشرطة بالقاهرة ركز فيه على أهمية الاستقرار والتنمية لكنه أشار بإيجاز إلى الانتفاضة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.