مدارس المتفوقين في مصر تبدأ امتحانات القبول

مدارس المتفوقين في العلوم والتكنلوجيا
0

أكدت وزارة التربية والتعليم المصرية ، صباح اليوم الأحد ، أنه تم اليوم البدء بإجراء امتحانات القبول للمتقدمين على مدارس المتفوقين في كافة المحافظات .

حيث تستمر الامتحانات التي بدأت اليوم الأحد حتى يوم الأربعاء القادم ، لتحدد المقبولين من المتقدمين إلى مدارس المتفوقين في العلوم والتكنلوجيا .

وفي حديثها عن شروط الامتحان ، قالت الوزارة أن التقديم يكون إلكتروني ، ولمرة واحدة فقط ، حيث لا يسمح لأي طالب متخلف عن موعد اختباره بأن يدخل إلى أي مدرسة من هذه المدارس .

إذ تتم عملية القبول وفقاً لعلامات الاختبار التي تصدر على موقع الوزارة ، ووفقاً للرغبات الموضوعة من قبل الطلاب ، حسب ما ذكرت وكالة النيل الإخبارية .

وفي إطار منفصل ، أصبحت “قضية الفيرمونت” من القضايا الأكثر تداولاً في الشارع المصري ، وهو ما جعلها تأخذ حيزاً من الاهتمام يوماً بعد الآخر، لا سيما بعد أن طالت القضية عدد من الفنانيين والسياسيين في البلاد .

وسال حول القضية الكثير من المداد في الأونة الأخيرة، حيث أن القضية دخل فيها عدد من الشخصيات العامة، وهو الأمر الذي جعل عدد من المحامين المصريين يتقدمون بعدد من البلاغات للنائب العام لمحاكمة عدد من المتهمين في المجالات أعلاه .

وتقدم المحامي المصري الأستاذ أحمد مهران مساء أمس الأول الخميس، ببلاغ إلى النائب العام المصري، ضدّ مدير فندق “فيرمونت”، كما أنه تقدم ببلاغ آخر ضد عدد من المطربين والراقصات المشاركين في حفلات نظّمها الفندق في الأونة الأخيرة .

و حسب البلاغ الذي حمل رقم 2901/ 2020ع، فقد جاء على خلفية اتهام أحمد مهران لمدير الفندق بـ”تنظيم حفلات شهدت علاقات جنس جماعي، وجرائم اغتصاب، وزنا واعتداء جنسي على الفتيات القاصرات، بعد تخديرهن وابتزازهن وإكراههنّ على الاشتراك في ممارسة الرذيلة” .

ومن الواضح بأن البلاغ به مطالب تتعلق بمساءلة المدير العام للفندق، والعاملين السابقين والحاليين للفندق عن هذه الأحداث التي حصلت بداخله .

وأشار البلاغ إلى : ” أن هناك بعض الحفلات الفنية الوهمية، التي أقيمت في هذا الفندق، كان الهدف منها جذب الضحايا والتغرير بهنّ وإجبار بعضهن على الاشتراك في جرائم الجنس الجماعي، وأنّ هذه الحفلات ونجومها الغنائيين والقائمين على تنظيمها، كانوا على علم بوقوع هذه الجرائم ومشاركين في وقوعها، وأنّ حفلاتهم ما هي إلاّ فخ إجرامي يضمّ أكبر عدد من المشاركين في هذه الجرائم” .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.