” نتفليكس ” تتعرض لهجوم شرس و خسائر مليارية

0

تهاجم شبكة ” نتفليكس “ الأمريكية لخدمات المحتوى المرئي، الأشهر في العالم، بشكل شرس بسبب عرضها الفيلم الفرنسي ”Cuties“ لأول مرة على منصة البث التابعة لها.

 هاشتاج “#CancelNetflix” هي الموضوع الأكثر رواجًا على Twitter في الولايات المتحدة يوم الخميس، بعد عرض “Cuties” لأول مرة في 9 سبتمبر على Netflix.

قدم فنانون وقانونيون 4 مقترحات للحد من الغزو الثقافي لمنصة ” نتفليكس “، بعد تصدر وسم قاطعوا نتفليكس تويتر، بسبب الفيلم الذي يقدم فتيات في سن الطفولة بصورة مثيرة لا تتناسب مع أعمارهن.

ودعا رواد مواقع التواصل الإجتماعي إلى مقاطعة منصة «نتفليكس» وإلغاء الاشتراك والاتجاه إلى المنصات العربية، كأسلوب للضغط عليها لاحترام أي خلفية دينية وللحد من بث أفكار المثلية أو استغلال الأطفال في أعمالهم الفنية.

وذكر موقع Change.org والذي قدم عريضة خاصة بالغاء الاشتراكات على المنصة الشهير نتفليكس ان القيمة السوقية للمنصة خسرت ما يقرب من 9 مليارات دولار بحسب موقع إرم نيوز.

مسلسل المنصة يجمع نجوم عرب وأمريكيين على نتفليكس

انطلق مسلسل المنصة على منصة نتفليكس العالمية الخميس وتزامن مع بثه على قناة أبو ظبي حيث أنه أول مسلسل عربي إماراتي يُعرض على نيتفليكس.

ألف مسلسل المنصة الكاتب هوزان عكو وأخرجه المخرج الألماني رودريغو كيشنر بإشراف فني من المخرج والمنتج منصور اليبهوني الظاهري، وأنتجته شركة فيلم جيت متعاونةً مع الكلمة للإنتاج، بحسب الدستور.

شارك في العمل نخبة من الممثلين السوريين والخليجيين وممثل أمريكي ظهر بشكل خاص في حلقات المسلسل الأولى الممثل الأمريكي العالمي دان كين الذي قام بتمثيل دور سوبر مان في المسلسل الأمريكي لويس وكلارك.

وكان اللافت المشاركة بين المثليين السوريين والإماراتيين في العمل حيث شارك في المسلسل النجوم سلوم حداد وأحمد الجسمي وسمر سامي وشادي الصفدي ولين غرة وياسر النيادي وخالد السيد ورهام القصار ويارا قاسم وجيني إسبر وعلاء الزعبي ويوسف الكعبي وأدهم مرشد وجابر جوخدار وغانم الرزلي ومكسيم خليل وخالد القيش ومعتصم النهار وسامر اسماعيل وعبد المحسن النمر.

اهتمت مؤخراً نتفليكس بإرضاء الجمهور العربي وباتت تتوجه له من خلال إنتاج وعرض مسلسلات وأفلام عربية نذكر منها مؤخراً إنتاجها لمسلسل مصري “ما وراء الطبيعة”، كما حصلت على الحقوق الحصرية لعرض 6 أفلام سعودية “ستة شبابيك في الصحراء”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.