مدبولي : مصر تنفق 13 ألف جنيه على المواطن حتى سن 20 عاما

0

صرح د. مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء المصري، اليوم الأحد، بأن مصر تنفق 13 ألف جنيه على كل مواطن حتى يصبح سنه 20 عاما في نطاق التعليم.

وجاء ذلك خلال كلمتة التى ألقاها خلال الندوة التثقيفية الـ32 للقوات المسلحة تحت عنوان “أكتوبر 73 رمز البقاء والنماء”، والتي نقلتها  صحيفة “الشروق” المصرية، بحضور الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وعدد من المسؤولين في الدولة.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي :”الدولة تخصص 93 مليار جنيه للإنفاق على الصحة، و158 مليار جنيه للإنفاق على التعليم”.

وأكمل الوزير:”الدولة تنفق أكثر من 13 ألف جنيه على كل مواطن حتى يبلغ من العمر 20 عامًا، مشيرًا إلى التحدي الذي تواجهه المدارس من كثافات الفصول”.

وأوضح مدبولي ان مصر مازالت بحاجة عشرات الآلاف من الفصول الجديدة، مؤكدًا أن الدولة استثمرت استثمارات هائلة في المدارس، لتقليل الكثافات وتوفير جودة التعليم، وفقا لموقع سبوتنيك بالعربي.

إجراءات احترازية لاستقبال العام الدراسي الجديد

وبدأت الوزارة حملة تعقيم للمدارس التي تطبق مناهج ذات طبيعة دولية، وشددت وزارة التربية و التعليم و التعليم الفني في مصر الفني على الالتزام بكل الإجراءات الاحترازية التي أعلنتها الجهة الصحية المخولة للتصدي لوباء كورونا المستجد (كوفيد – 19 )، وبينت أن هدفها الحفاظ على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين وجميع العاملين بالمدرسة.

وبينت الوزارة، أنه من المقرر موافاة مديريات التربية والمدارس بما يستجد من إجراءات فى هذا الشأن، انطلاقاً من ضمان حسن سير العملية التعليمية بما يحقق مصلحة الطلاب التعليمية وسلامتهم الصحية، في آن واحد.

وأوضحت الوزارة، أن هذا العام استثنائي بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، والفترة المقبلة ستشهد وضوحاً أكثر بالخطة الموضوعة بما يتناسب مع هذا العام، والذي من المفترض أن تلتزم بها المدارس خاصة فيما يتعلق بتوقيت حضور الطلاب وتواجدهم داخل المدارس، وضمان سلامتهم.

الدراسة خارج مصر

أما بالنسبة للدراسة خارج مصر، فكشفت الوزارة أن الدراسة لن تبدأ خارج مصر قبل شهر أكتوبر/ تشرين الأول، كما أن هناك امتحان SAT، لطلاب شهادة الثانوية العامة فى سبتمبر/أيلول المقبل، وأكتوبر/ تشرين الأول أيضا لطلاب الشهادة البريطانية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.