حلاوة المولد في مصر تلقى إقبالًا متوسطًا .. تعرف على الأسعار

حلاوة المولد في مصر تلقى إقبالًا متوسطًا \ المصري اليوم
0

شهدت الإقبال على أصناف حلاوة المولد في مصر هذا الموسم حضورًا متوسطًا بالمقارنة مع المواسم السابقة رغمًا عن انخفاض أسعار عدد من الأصناف جراء انخفاض أسعار السكر.

ووفقًا لصحيفة (اليوم السابع) المصرية اليوم الخميس، فقد أكدت شعبة الحلويات بالغرفة التجارية بالقاهرة أن أسعار جميع الأصناف تشهد استقرارًا منذ بداية موسم المولد النبوي الشريف.

وأشارت الشعبة إلى أن أسعار حلاوة المولد في مصر تعتبر مناسبة للجميع وأن جميع الفئات تمت مراعتها في هذا الموسم، موضحة أن هناك تنوع في المعروض بالسوق خاصة من حيث السعر.

ويتراوح متوسط سعر العبوات في السوق بين 50-  وحتى 1500  جنيها، و تحتوي العبوات من 50 جنيهًا وبها 10 قطع متنوعة،  إلى 1500 جنيه بها أكثر من 200 قطعة متنوعة.

وأيضًا يتواجد بالأسوق علب بـ 65 جنيهًا بها 17 قطعة، وأخرى بـ450 جنيهًا بها 120 قطعة، و550 جنيهًا بها 65 قطعة من الأنواع الفاخرة حيث تتضمن فسدق وبدقية وبسيمة ولديدة، ويوجد علبة بـ900 جنيه بها 85 قطعة من أصناف فاخرة .

 وسجلت أسعار القطع فتبدأ بـ 2 جنيه وهى الفولية، وتصل إلى 55 جنيها للفسدقية الكبيرة، وتعد أبرز القطع الفردية الحمصية الصغيرة بـ4 جنيهات والملبن الجيلي بـ7.5 جنيه، والملبن السادة بـ 7.5 ودمية البندق الصغيرة 10 جنيهات والفسدق بـ15 جنيها، وملبن المكسرات بـ20 جنيها وعلف الفول الكبير بـ 20 جنيها واللديدة 25 جنيها، وباكت البندق بـ35 جنيها، وباكت الكاشو بـ 45 جنيها وباكت اللوز بـ40 جنيها.

وبالنسبة للحصان والعروسة فتبدأ من 15 جنيها وتصل إلى 100 جنيه بالنسبة للحصان، وتأتى العروسة بسعر يبدأ من 20 جنيها حتى 120 جنيها .

 سوسن بدر تشارك في الليلة المحمدية

على صعيد متصل، انضمت الفنانة المصرية سوسن بدر مع اقتراب عيد المولد النبوي الشريف، إلى الليلة المحمدية (في صحبة الهادي الأمين) برئاسة المخرج عادل عبده.

ومن المقرر أن تقام هذه الليلة المحمدية على مسرح البالون بالعجوزة، وهي من إنتاج البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية، وذلك بحسب ما نشر موقع اليوم السابع للأخبار في مصر.

ويحيي هذه الليلة المحمدية المنشد علي الهلباوي، والمنشد محمود التهامي، إضافة إلى مجموعة من المطربين، وبالاشتراك مع نجوم شعبة الإنشاد الديني بالفرقة القومية للموسيقى الشعبية بالبيت برئاسة الدكتور أسامة زغلول . 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.